جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الهجرة»: وثيقة التأمين للمصريين بالخارج يمكن شراؤها عبر الإنترنت

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن وزارة الهجرة تعاونت مع وزارة الخارجية من أجل الإعلان عن وثيقة التأمين الجديدة من خلال السفارات والقنصليات المصرية بالخارج للإعلان عنها والترويج لها، مؤكدة أن العالم اصبح مفتوح أكثر من أي وقت مضى، حيث كشفت ان الوثيقة يمكن شراؤها من خلال شبكة الإنترنت.

قاعدة بيانات أكثر دقة عن المصريين بالخارج

وأكدت الوزيرة خلال المؤتمر الصحفي المنعقد للإعلان عن تفاصيل بدء تطبيق التأمين على المصريين العاملين بالخارج مع بداية العام الجديد 2022، أنه بحسب بيانات الوزارة، فإن أكبر تمركز للمصريين في السعودية يليها الأردن والكويت وكذلك فرنسا وبعض الدول الأوروبية، مؤكدة ان الوثيقة الجديدة للتأمين ستتيح قاعدة بيانات أكثر دقة عن المصريين بالخارج.
وأوضحت مكرم ان الوثيقة تتضمن شريحة واحدة فقط بقيمة ١٠٠ جنيها سنويا، تشمل تكاليف نقل الجثمان وشحنه والباقي يوزع على الأسرة طبقا للشريعة الإسلامية.

إقبال المصريين على وثائق التأمين

Ads

وبينت الوزيرة انه من خلال الوثيقة سيتم قياس مدى إقبال المصريين بالخارج على وثائق التأمين.

اقرا المزيد : أسهم «عامر جروب» تخضع لصفقة من الحجم الكبير بـ 396 مليون جنيهًا

المشاركون بالمؤتمر

وشارك في المؤتمر الصحفي المنعقد للإعلان عن تفاصيل بدء تطبيق التأمين على المصريين العاملين بالخارج مع بداية العام الجديد 2022، وآلية التطبيق وشروطها، لتفعيل بنود مذكرة التفاهم الموقعة بين هيئة الرقابة المالية ووزارة الهجرة وشئون المصريين في الخارج والاتحاد المصري للتأمين، الدكتور محمد عمران، رئيس الهيئة، وقياداتها، وبحضور السفيرة نبيلة مكرم، وزير الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج ، وعلاء الزهيرى رئيس الاتحاد المصري للتأمين، ومجلس إدارة الاتحاد، وقيادات اللجنة الإدارية بمجمعة تأمين السفر، وشركة أمان للتحصيل الإلكتروني.

دعم المصريين بالخارج

ويأتي ذلك في إطار العمل على دعم جهود الدولة المصرية لحماية المواطنين المصريين العاملين بالخارج والاستجابة لطلباتهم، بما يسهم في قوية أواصر الانتماء للوطن.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس