جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«بينانس» تحصل على موافقة «البحرين المركزي» للعمل كمزود خدمات للأصول المشفرة

لأول مرة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا..

 

حصلت منصة بينانس على موافقة مبدئية من مصرف “البحرين” المركزي للعمل كمزود خدمات الأصول المشفرة في المملكة، وجاء ذلك بعد أن تقدمت المنصة بطلب للحصول على ترخيص من مصرف البحرين المركزي كجزء من خططها لتصبح بورصة عملات رقمية مركزية منظمة بالكامل.

أول مرة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا

Ads

وقالت الشركة في بيان لها، إن مصرف البحرين المركزي، أول جهة تنظيمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (MENA) تمنح الموافقة المبدئية لكيان مثل بينانس.
ولا تزال الموافقة المبدئية من مصرف البحرين المركزي تتطلب من بينانس إكمال عملية التقديم الكاملة ، والتي من المتوقع أن تكتمل .

اتفاقية تفاهم بين بينانس ودبي

ويذكر أنه في وقتٍ سابق زار الرئيس التنفيذي لشركة بينانس، الإمارات العربية المتحدة، وأعلنت دولة الإمارات توقيع سلطة مركز دبي التجاري العالمي اتفاقية تعاون مع “بينانس”Binance ، المزود العالمي الرائد للبنية التحتية لتقنية بلوك تشين والعملات الرقمية، بهدف تأسيس منظومة متكاملة لقطاع الأصول الافتراضية تسهم في تعزيز مكانة دبي كمركز عالمي رائد في هذا القطاع الواعد وتحقيق نمو اقتصادي طويل الأجل من خلال الابتكار الرقمي.
وسبقت تلك الخطوة اتفاقية تفاهم بين بينانس ودبي، لوضع تصور لكيفية تنظيم العملات المشفرة بعد تبنى الإمارة تنظيمها خلال الفترة الأخيرة، وتثير الأصول المشفرة نقاشا وجدلا كبيرا بين البنوك المركزية في العالم نظرا لخطورتها وشدة تقلبها.

اقرا المزيد : لتهدئة الأسعار.. اليابان تفرج قريبًا عن 629 ألف برميل نفط من احتياطياتها
اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس