جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أسعار الريال السعودي الثلاثاء 4 يناير 2022.. استقرار بمستهل التعاملات

استقرت أسعار الريال السعودي، خلال مستهل تعاملات اليوم الثلاثاء 4 يناير 2022، أمام الجنيه المصري في عدد من البنوك المصرية، إذ سجل في بنك القاهرة 4.08 جنيه للشراء ، 4.20 جنيه للبيع .
ويرصد موقع “الاستثمار العربي” أسعار الريال السعودي، الدولار الأمريكي، العملات العربية والأجنبية، بشكل يومي ، وجاءت أسعار الريال السعودي اليوم الثلاثاء 4 يناير، كالتالي:

بنك مصر

4.18 جنيه للشراء، و4.19 جنيه للبيع .

البنك الأهلي المصري

4.18 جنيه للشراء، و4.19 جنيه للبيع.

التجاري وفا بنك

4.08 جنيه للشراء ، 4.18 جنيه للبيع

اقرا المزيد : أسعار الريال السعودي اليوم الاثنين 3 يناير.. مع بداية التعاملات

بنك القاهرة

4.08 جنيه للشراء ، 4.20 جنيه للبيع

بنك الاستثمار العربي

4.17 جنيه للشراء ، 4.20 جنيه للبيع

بنك التنمية الصناعية

4.13 جنيه للشراء ، 4.19 جنيه للبيع

البنك الاهلي الكويتي

4.15 جنيه للشراء ، 4.20 جنيه للبيع

كيف تتأثر العملة السعودية عند بيع النفط بالريال؟

نتج عن ارتباط الريال السعودي بالدولار الأميركي الاستقرار لقيمة الريال السعودي؛ رغم ظهور دعوات من حين لآخر لربط الريال بسلة عملات أو بيع النفط بالريال السعودي، وبخاصة عند انخفاض قيمة الدولار، الذي يصاحبه انخفاض قيمة الريال في سوق الصرف.
وينتج عن بيع النفط بالريال السعودي، تذبذباً لقيمة الريال مع كل صعود أو هبوط لأسعار النفط، ما ينفي صفة استقرار قيمة العملة السعودية أما زيادة قيمة الريال مقابل الدولار عبر إعادة تقييم قيمته، وقد تكون قيمة الريال أعلى من القيمة الحالية، سوف يرتب المزيد من الكلف على الواردات من حيث ضرورة توفير دولارات أكثر لتمويل الواردات. وبالنسبة لحالة تعويم الريال، فإنها قد تؤدي إلى تذبذبات سعرية واختلال القيمة.
ومن ناحية أخرى، يترتب على ارتباط الريال بالدولار اللحاق بأسعار الفائدة الأميركية، وكذلك استيراد التضخم الذي يصيب العملة الأميركية، لكن يبدو أن الاختيار الأسلم هو الإبقاء على الارتباط بالدولار بالقيمة الحالية في ظل معرفة أن التأثيرات مهما كانت سلبية، تبقى أقل ضرراً من السيناريوهات الأخرى.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس