جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«البورصة» توافق على قيد حق الاكتتاب في أسهم «بي أي جي» للتجارة والاستثمار

قررت لجنة القيد في البورصة المصرية، إدراج حق الاكتتاب في أسهم شركة “بي آي جي” للتجارة والاستثمار، الناتجة عن الزيادة النقدية لعدد 301,640 مليون حق على قاعدة البيانات.
ويبدأ القيد اعتبارًا من بداية جلسة تداول يوم الأحد الماضي 2-١ ، تاريخ أول يوم لتداول السهم غير محمل بالحق في الاكتتاب، بهدف عدم التأثير سلباً على رأس المال السوقي، أو فور تحقق أن السعر السوقي للسهم أكبر من سعر الاكتتاب مع مراعاة إيقاف التعامل عليها.
وتدرج تحت كود ايزن EGS922J1C013، كما يلي: “حق اكتتاب شركة بي آي جي للتجارة والاستثمار -2 = 301,640,740 حق × السعر النظري لحق الاكتتاب”.

اقرا المزيد : 2.4 مليار جنيه أرباح البورصة بختام تعاملات الاثنين.. والمؤشر الرئيسي يتراجع وحيدا

حقوق الاكتتاب

وأضافت البورصة في بيان اليوم الثلاثاء: “يتم إتاحة حقوق الاكتتاب المشار إليها للتداول اعتباراً من بداية جلسة تداول اليوم الثلاثاء، أو فور تحقق أن السعر السوقي للسهم أكبر من سعر الاكتتاب، على أن يتم إيقاف التداول على حقوق الاكتتاب بنهاية جلسة تداول يوم الأحد الموافق 30 يناير الجاري (نهاية فترة تداول الحق)”.
وتابعت: “لا يتم حذف الحقوق من قاعدة بيانات البورصة، إلا في ذات يوم إدراج أسهم الزيادة النقدية بهدف عدم التأثير سلباً على رأس المال السوقي”.
وأضافت: “يتم إخطار الجهات المعنية والادارات / القطاعات المختصة بالبورصة ( قطاع عمليات السوق – قطاع الإفصاح – قطاع الرقابة على التداول – القطاع المالي – قطاع نظم المعلومات) لإعمال شئونها”.
ويتم إخطار الشركة بقرار لجنة القيد مع التأكيد على الالتزام بقيد أسهم زيادة راس المال خلال ثلاثة أشهر من تاريخ غلق باب الاكتتاب طبقاً لنص المادة (26) من قواعد القيد؛ المادة رقم 26 من الاجراءات التنفيذية.

خسائر “بي أي جي” للتجارة والاستثمار
وحققت شركة “بي أي جي” للتجارة والاستثمار، خسائر بلغت 204.33 ألف جنيه خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر الماضي.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس