جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

منتصف تعاملات الأحد.. تراجع مؤشرات بورصة مصر

تراجعت مؤشرات البورصة المصرية، خلال منتصف تعاملات جلسة اليوم الأحد، أولى جلسات الأسبوع.
وبدل مؤشري إيجي إكس 70 و ايجي اكس 100، من مكاسبهم الصباحية، لتستقر جميع المؤشرات في المنطقة الخضراء وسط ضغوط بيعية للأجانب.

تراجع المؤشرات

وتراجع مؤشر البورصة الرئيسي “ايجي اكس 30” بنسبة 0.66% ليصل إلى مستوى 11964.10 نقطة، وتراجع مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة “ايجي اكس 70” بنسبة 0.32% ليصل إلى مستوى 2309.24 نقطة، وتراجع مؤشر “ايجي اكس 100” الأوسط نطاقا بنسبة 0.49% ليصل إلى مستوى 3369.41 نقطة.

تعاملات المصريين والأجانب

وفي منتصف التعاملات، مالت تعاملات المصريين والعرب نحو الشراء، بينما مالت تعاملات الأجانب نحو البيع.

اقرأ المزيد : استقرار مؤشرات البورصات العربية في المنطقة الخضراء ..باستثناء سوقي أبو ظبي والبحرين

 

زيادة رأس مال الدلتا للتأمين

وعلى صعيد الشركات المقيدة في البورصة المصرية، وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة الدلتا للتأمين، على اقتراح مجلس الإدارة بشأن زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 126 مليون جنيه إلى 250 مليون جنيه بزيادة قدرها 224 مليون جنيه، عن طريق أسهم مجانية موزعة على 56 مليون سهم قيمة السهم 4 جنيهات.
وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم، الزيادة ممولة من الأرباح المرحلة ومن الاحتياطي الخاص من فروق ترجمة العملات الأجنبية، ومن المجنب لزيادة رأس المال ومن أرباح 2021.

تغطية اكتتاب العربية لمنتجات الألبان

بلغت نسبة تغطية الاكتتاب في المرحلة الأولى في أسهم الشركة العربية لمنتجات الألبان، أراب ديري- باندا لزيادة رأس المال المصدر 99.93%.
وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم، إنه تم فتح باب الاكتتاب في الفترة من 5 ديسمبر 2021 وحتى 4 يناير 2022، والذي أسفر عن تغطية الاكتتاب لعدد أسهم قدرها 129.91 مليون سهم، مشيرة إلى أن الأسهم التي لم يتم تغطيها بلغت 86.94 ألف سهم.
وأشارت الشركة، إلى أنه سيتم التقدم إلى الهيئة العامة للرقابة المالية للحصول على الموافقة لفتح باب الاكتتاب في الأسهم غير المكتتب فيها.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس