جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«تطوير مصر» تستعد لزيادة محفظة أراضيها.. وهذه إنجازاتها خلال 2021

كشفت شركة تطوير مصر انها تتطلع إلى زيادة محفظة أراضيها خلال الفترة المقبلة استمرارا منها لتحقيق استراتيجياتها التوسعية الطموحة خلال العام الحالى وذلك عن طريق إطلاق المزيد من المشروعات في مناطق جغرافية مختلفة وجديدة، موضحة انه سوف يتم الإعلان عن التفاصيل النهائية للخطة فور الانتهاء من الإجراءات الخاصة بذلك.

نجاحات “تطوير مصر” خلال 2021

وأعلنت تطوير مصر عن أبرز نجاحاتها خلال عام 2021 ، حيث اطلقت تطوير مصر خلال الربع الأول من عام 2021 ، احدث مشروعاتها تحت اسم “دي باي” في منطقة الضبعة بالساحل الشمالي، بمساحة إجمالية حوالي 200 فدان، واستثمارات كلية تقرب من 7 مليارات جنيه، كما أعلنت خلال النصف الأول من عام 2021 عن تدشين المرحلة الاولي من المنطقة التعليمية علي مساحة 90 فدان بمشروع بلومفيلدز بمستقبل سيتي بالقاهرة الجديدة.

3 عقود استثمارية بـ3.2مليار جنيه

ووقعت الشركة العام الماضي 3 عقود بقيمة استثمارية تتجاوز 3.2 مليار جنيه لانشاء فرع لجامعة نيو جيرسي للتكنولوجيا الامريكية (NJIT) ومدرستين لكينجز كوليدج إنجلترا ومدرستين لنارمر امريكان كوليدج، وللوصول لاجمالي الاستثمارات المتوقعة للمنطقة التعليمية والمقدرة باجمالي 10 مليار جنيه مصري، عقدت شراكة مع البنك التجاري الدولي CIB وشركة كوليرز انترناشونال لترويج المنطقة التعليمية لدي المستثمرين وصناديق الاستثمارية العاملين في مجال التعليم وريادة الاعمال.

Ads

3.7حجم مبيعات التعاقدية للشركة بالنصف الأول من عام 2021

وحققت الشركة خلال النصف الأول من 2021 مبيعات تعاقدية تجاوزت 3.7 مليار جنيه من أصل 8 مليار المخططين للعام كله، وهذه تعتبر أعلي مبيعات حققتها الشركة خلال 6 أشهر منذ تأسيسها، كما نجحت الشركة في التشغيل المبدئي للمرحلة الاولي من مشروع المونت جلالة خلال النصف الثاني من العام، والتشغيل الناجح لمشروع فوكا باي خلال صيف 2021 للعام الثالث على التوالي واحتفلنا بافتتاح مطعم ستانلي.

اقرأ المزيد : «وادى دجلة» تستعين بشركة I2C العالمية لتطوير تدريبات أكاديمية التنس

تسليم 1200 وحدة بالمونت جلالة وفوكا باى بعام2021

ونجحت الشركة في تسليم 1200 وحدة سكنية في مشروعي المونت جلالة وفوكا باي بحلول نهاية عام 2021، وقامت بضخ استثمارات بقيمة 3 مليار جنيه مصري مقسمة بواقعح المونت جلالة: 2 مليار جنيه، وفوكا باي بقيمة 500 مليون جنيه مصري، والباقي لمشروع “بلومفيلدز”.

تحقيق 100% من المستهدف

وحققت الشركة 100% من مستهدفات عام 2021 وتتمثل في مبيعات تعاقدية بقيمة 8 مليار جنية مصري مقسمة بين المشروعات الأربعة المملوكة لشركة تطوير مصر.
وتمتلك الشركة محفظة أراضي أكثر من 5.8 مليون متر مربع، واستثمارات كلية بحوالي 57 مليار جنيه، ويبلغ عدد الوحدات الكلية أكثر من 25 ألف وحدة، وقيمة مبيعات تعاقدية: أكثر من 28 مليار جنيه.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس