جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

305% زيادة بالمعاملات الرقمية في «أبوظبى التجاري» بنهاية 2021

يولي بنك أبوظبى التجارى – مصر اهتماماً كبيراً بالخدمات المصرفية الرقمية لزيادة رضا العملاء، حيث أطلق البنك عدداً من الخدمات المتميزة جاء فى مقدمتها خدمة الموبايل البنكي، وكذلك خدمة الإنترنت البنكي للأفراد والشركات والتى تتضمن التحويلات الخارجية، مع زيادة ماكينات إيداع النقود، والخدمة المصرفية الهاتفية والحوار التفاعلى على الموقع الإلكترونى التى تعتمد على استخدام أحدث التكنولوجيا وأكثر الطرق ابتكاراً واماناً لتسهيل كافة المعاملات البنكية للعملاء، ونتيجة لذلك سجل البنك زيادة هائلة في عدد المستخدمين بنهاية 2021 بلغت 305% وتمثل حوالي 51% من المعاملات رقمياً بالمقارنة بنهاية 2020.

أول نظام لحظي معزز بالذكاء الاصطناعي

كما قام البنك بإطلاق اول نظام لحظي معزز بالذكاء الاصطناعي لمكافحة الاحتيال، لدفع قدرات البنك في مجال التحكم والمكافحة الفورية لعمليات الاحتيال علي الخدمات المصرفية المختلفة.
وعلى صعيد الانتشار الجغرافي، يقوم البنك بزيادة عدد الفروع وتجديد الفروع للاستمرار في زيادة عدد العملاء، حيث قام البنك بافتتاح فرع كونكورد بلازا، وبهذا يصل إجمالي عدد فروع البنك إلي 46 فرعاً في 22 محافظة بالجمهورية.

اقرا المزيد : المصرف المتحد في 3 سنوات.. 1925 خدمة غير مصرفية وتمويلات بـ100 مليون جنيه

الشمول المالي والمسئولية المجتمعية التزام مؤسسي

وأعلن أبوظبى التجارى مصر عن رؤية متكاملة للشمول المالي والتى تستهدف كل فئات المجتمع بما فيها ذوى الإعاقة والاحتياجات الخاصة ويحرص على دمجهم فى المنظومة الإقتصادية بشكل سليم وعادل وذلك فى إطار توجيهات البنك المركزى وتوجه الدوله لدمج ذوى الإعاقة فى المجتمع، حيث قام البنك بإطلاق باقة “(إرادة) وهى الأولى من نوعها التى تقدم خدمات متكاملة بمميزات بنكية وغير بنكية صُممت لدعم الأبطال من متحدي الإعاقة. تتيح لهم الباقة عدد كبير من التسهيلات والخدمات البنكية لمساعدتهم فى حياتهم اليومية وتتضمن فتح حسابات توفير بدون مصاريف إدارية وبدون أى حد أدنى وإصدار بطاقة طبية للحصول على العديد من الخدمات الطبية المتخصصة والأجهزة التعويضية برسوم مخفضة.
ويضع أبوظبى التجاري مصر المسئولية المجتمعية على رأس أولوياته، وهو الأمر الذى ظهر جلياً بمشاركة البنك فى عدد من الأنشطة الحيوية فى هذا المجال، كان فى مقدمتها التبرع لصالح صندوق تحيا مصر بإجمالى تبرعات قدرها 2 مليون جنيه لمتضرري أزمة كورونا. كما وقع البنك بروتوكول تعاون لمدة 3 سنوات لتقديم دعم قيمته 10 ملايين جنيه لصالح مستشفى أهل مصر لعلاج الحروق، بالإضافة إلى التبرع لصالح مؤسسة بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي بمبلغ 500 ألف جنيه لدعم مسيرة المستشفى ومشروعاتها التوسعية و500 الف جنيه لمستشفى سرطان الاطفال.

الجوائز

وحصل بنك أبوظبي التجاري مصر على خمس جوائز مرموقة خلال عامه الأول، حيث منحت مجلة (جلوبال بيزينس أوتلوك البريطانية) جائزة (البنك الرقمي الأسرع نمواً) لعام 2021، كما منحت مؤسسة (ديجتال بانكر) أربعة من الجوائز المتميزة بالشرق الأوسط وأفريقيا في التجزئة المصرفية وهي: جائزة (أفضل برنامج للتحول الرقمي) و(التميز في التحول التكنولوجي) و(أفضل مبادرة للشمول المالي) و(أفضل برنامج لتوظيف الخريجين). وجاء ذلك استكمالاً لمسيرة نجاحه منذ إطلاق علامته التجارية في السوق المصرية العام الماضي.

نظرة مستقبلية 2022

ويتطلع البنك للحفاظ على مستويات الاداء والاستمرار في النمو خلال عام 2022 ومواصلة تطوير البنية التكنولوجية والرقمية وتنفيذ خطط التوسع وزيادة قاعدة العملاء والاستمرار في تحسين مستوى الخدمات بما يحقق رضا العملاء مع الاستثمار في تدريب وتهيئة افضل الظروف لفريق العاملين الذي اكد التزامه وتفانيه في خدمة عملائنا منذ انطلاق البنك.
كما يلتزم أبوظبي التجاري بالمساهمة في دعم الاقتصاد وتقديم قيمة مستدامة لعملائه ولموظفيه ولمساهميه وخدمة المجتمع بالاتساق مع رؤية مصر 2030 وتوجهات البنك المركزي.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس