جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الحرب الروسية على أوكرانيا.. أسعار النفط تتخطى 100 دولارا للبرميل

لأول مرة منذ 2014

تخطت أسعار النفط حاجز 100 دولارا” للبرميل للمرة الأولى منذ عام 2014، تأثرا بالحرب الروسية على أوكرانيا، وارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط -تسليم شهر أبريل- بنحو 5.29%، لتصل إلى 96.97 دولارًا للبرميل، بعد ارتفاعها في وقت سابق اليوم إلى 97.40 دولار وهو أعلى مستوى منذ أغسطس 2014.

أسعار العقود الآجلة لخام برنت

فيما صعدت أسعار العقود الآجلة لخام برنت -تسليم أبريل 2022- نحو 5.53% مسجلة 102.20 دولارًا للبرميل، بعد أن سجل في وقت سابق أعلى مستوى له عند 102.48 دولار للبرميل، وهو الأعلى منذ سبتمبر/ 2014.
وأعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، عملية عسكرية خاصة في منطقة دونباس الواقعة شرقي أوكرانيا، صباح الخميس، وبعد أن صرح مسؤولون أوكرانيون تعرض العاصمة كييف لضربات صاروخية وسُمع دوي انفجارات عدة في وسطها.
صعدت أسعار النفط أكثر من 20 دولارا للبرميل منذ بداية 2022 وسط مخاوف من أن الولايات المتحدة وأوروبا قد تفرضان عقوبات على قطاع الطاقة الروسي، مما يعطل الإمدادات.

اقرا ألمزيد : البريد المصري يوقع اتفاقية مع نظيره السعودي لتبادل التحويلات المالية الدولية

ثاني أكبر منتج للنفط في العالم

تعد روسيا ثاني أكبر منتج للنفط في العالم، حيث تبيع الخام بشكل أساسي إلى المصافي الأوروبية، وهي أكبر مورد للغاز الطبيعي إلى أوروبا، حيث توفر نحو 35% من إمدادات الأخيرة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس