جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

بنسبة نمو 50%.. «قناة السويس» يحقق 1.8 مليار جنيه نموًا بمحفظة التجزئة المصرفية بنهاية 2021

كشف تقرير مجلس الادارة السنوي لبنك قنا السويس عن نمواً ملحوظاً بمحفظة التجزئة المصرفية خلال عام ٢٠٢١، حيث ارتفعت بنسبة 50 % لتصل إلى 1,8 مليار جنيه مصري مقارنة بنحو ۱٫۲ مليون جنيه بنهاية عام ٢٠٢٠.
وفي إطار سياسة البنك التوسعية في مجال التجزئة المصرفية وتقديم خدمات تناسب احتياجات العملاء قام البنك خلال عام 2021 بتدشين خدمة الإيليت لكبار العملاء مستهدفا زيادة قاعدة العملاء من الافراد من خلال باقة متنوعة الخدمات لتلبية احتياجاتهم كخدمات المساعدة الشخصية SCB Concierges وكذلك خدمة المساعدة على الطريق وبعض الخدمات الأخرى التي تساعد كبار العملاء وتوفر لهم احتياجاتهم.

تفعيل مبادرات البنك المركزي المصري

وحرصا من بنك قناة السويس على تفعيل مبادرات البنك المركزي المصري فقد تمكن من المشاركة فى مبادرة تمويل السيارات حيث تم دراسة 1152 حالة بقيمة تمويلية 240 مليون جنيه وتم الموافقة على 710 حالة ، وصرف ۱۰۰ مليون جنيه لعدد 405 حالة
وفيما يتعلق بمبادرة التمويل العقاري لمحدودي الدخل قام بنك قناة السويس بدراسة 633 حالة بقيمة تمويلية 89 مليون جنيه وتمت الموافقة على 515 حالة وبلغ القيمة التمويلية للحالات التي تم تنفيذها 50 مليون جنيه لعدد ٣٢٤ حالة ، وبالنسبة لمبادرة التمويل العقاري 3% قام البنك بإطلاق هذا المنتج في سبتمبر٢٠٢١ وقام بدراسة 31 عميل وبلغ عدد العملاء الذين تم الموافقة عليه 11 عميل تم تنفيذ قروض بمبلغ ٢ مليون جنيه لعدد 4 عملاء.
وأشار التقرير الذى حصل موقع “الاستثمار العربي ” على نسخة منه أن بنك قناة السويس تمكن خلال عام 2021 من استقطاب نحو 15300 عميل .

Ads

اقرأ المزيد : البنك الأهلي المصري يستهل مارس بتيسيرات مذهلة.. هذه أحدث العروض

مستهدفات بنك قناة السويس التوسعية

كشف تقرير مجلس الادارة السنوي لبنك قنا السويس عن اجمالي عدد فروع البنك حاليا وهو 49 فرعاً ويسعى البنك إلى زيادة شبكة الفروع والمنافذ الإلكترونية خلال الفترة المقبلة، ومن المخطط التوسع في شبكة الفروع لتصل إلى 52 فرعا مستقبلاً لإتاحة منتجات مبتكرة للعملاء وزيادة التواجد بالسوق المصري بشكل أوسع من خلال تغطية مساحة جغرافية أكبر كما يتم في الوقت ذاته تطوير بعض الفروع للتلاؤم مع الهوية الجديدة للبنك وتماشيا مع خطة التطوير التي ينتهجها البنك لتجديد كافة الفروع القديمة.
وأضاف التقرير أنه في إطار استراتيجية بنك قناة السويس لتطوير الفروع وتأهيلها لتتواكب مع تطورات التكنولوجيا الحديثة، قام “بنك قناة السويس” بإعادة افتتاح الفرع الثاني من الفروع الذكية وذلك في ضوء خطة البنك للتحول الرقمي والشمول المالي.
كما قام بتجديد العديد من الفروع والتي أصبحت بعد التطوير تشمل تخصيص مكان لخدمة كبار العملاء مع منحهم تجربة بنكية فريدة، وذلك من خلال تقديم أحدث الخدمات التكنولوجية المتطورة التي تم تجهيز الفروع بها وكذا الشاشات التفاعلية التي تتيح التواصل مع ممثلي خدمة العملاء بالصوت والصورة لتيسير الحصول على الخدمة المصرفية المطلوبة، وكذلك المنتجات التي تدعم تطوير خطط أعمالهم.

109 ماكينات صراف آلي ببنك قناة السويس

كشف تقرير مجلس الادارة السنوي لبنك قناة السويس أنه تم تطوير البنية الأساسية لآلات الصراف الآلي من خلال نشر آلات ATM في عدد من المناطق سواء في الفروع الجديدة أو بمناطق أخرى بغرض تزويد العملاء بتلك المناطق بالخدمات المتميزة وبلغ عدد أجهزة الصراف الآلى بنهاية عام 2021 عند 109 جهاز صراف الى تنتشر بمناطق مختلفة من جمهورية مصر العربية.
كما يستهدف البنك زيادة شبكة الصراف الآلي من خلال نشر الات ATM في عدد من المناطق سواء في الفروع الجديدة أو بمناطق أخرى بغرض تزويد العملاء بتلك المناطق بالخدمات المتميزة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس