جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أسعار الدولار الأمريكي اليوم الخميس 10 مارس

تشهد أسعار الدولار الأمريكي حالة من الاستقرار ، بسبب استقرار معدلات العرض والطلب داخل البنوك والسوق السوداء.

وسجلت أسعار الدولار الأمريكي خلال تعاملات الخميس 10 مارس، ختام تعاملات الأسبوع، نفس مستوياتها خلال هذه الفترة .

Ads

أسعار الدولار الأمريكي

ويعرض “الاستثمار العربي” أسعار صرف الدولار الأمريكي بشكل يومي ، خلال التعاملات الصباحية والمسائية، حيث جاءت تحديثات الصباح كما يلي:

سعر الدولار في البنك الأهلي

سجلت أسعار صرف الدولار الأمريكي ، داخل أكبر البنوك الحكومية من حيث الأصول ، بنكي مصر والأهلي المصري، 15.64 جنيه للشراء ، و15.74 جنيه للبيع ، وهوأفضل سعر لشراء الدولار الأمريكي .

بينما استقرت أسعار الدولار مقابل الجنيه المصري، خلال تعاملات البنك المركزي المصري ، مسجلا 15.66 جنيه للشراء ، 15.75 جنيه للبيع .

سعر الدولار في البنوك المصرية

وفي عدد كبير من البنوك منها ، بنك الأسكندرية ، بنك قناة السويس ، بنك قطر الوطنى الأهلي ، بنك عودة ، بنك التنمية الصناعية وبنك تنمية الصادرات ، سجلت أسعار صرف العلمة الأمريكية 15.66 جنيه للشراء ، 15.76 جنيه للبيع .

اقرأ المزيد : سعر الدولار في البنوك اليوم مقابل الجنيه المصري والليرة التركية

تراجع الدولار عالمياً

انخفض الدولار أمام أغلب العملات الرئيسية خلال تداولات اليوم في ظل عزوف المستثمرين عن أصول الملاذ الآمن مع متابعة التطورات على صعيد الأزمة الأوكرانية.

كان الرئيس الأمريكي “جو بايدن” قد أعلن أمس فرض بلاده حظرا على صادرات روسيا من النفط والغاز الطبيعي، فيما أعلن الكرملين وقف تصدير موسكو لمنتجات ومواد خام حتى ديسمبر القادم.

ارتفاع أسعار النفط

ويتوقع مراقبون مزيدا من الارتفاع في أسعار النفط مما يعني صعود التضخم حول العالم وتضرر الأسر في الولايات المتحدة والدول الأخرى.

وذكرت مصادر بالحكومة الروسية اليوم بأن العقوبات الغربية قد تدفع موسكو لإعادة النظر في إمدادات الطاقة .

وعلى صعيد التعاملات، انخفض مؤشر الدولار (مقابل سلة من العملات الرئيسية) في تمام الساعة 9:50 مساء بتوقيت مكة المكرمة بنسبة 1% إلى 98.06 نقطة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس