جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

سعر الدولار الأمريكي في البنوك الأربعاء 6 أبريل

استقر سعر الدولار الأمريكي في البنوك ، بداية تعاملات اليوم الأربعاء 6 أبريل ، أمام العملة المحلية، ويعتبر الدولار أهم العملات الأجنبية على الإطلاق لاسخدامه في أغراض الاستيراد والتصدير كما أنه أهم مكونات الاحتياطي النقدي للدولة .

سعر الدولار الأمريكي

يحرص موقع «الاستثمار العربي» على التحديث الفوري لأسعار الدولار الأمريكي فور تغيرها في المواقع الرسمية للبنوك. وسجلت أسعار الدولار:

البنك الاهلي الكويتي

18.23 جنيها للشراء.
18.33 جنيها للبيع.

البنك الأهلي المصري

18.23 جنيها للشراء.
18.33 جنيها للبيع.

اقرأ المزيد : الدولار الأمريكي اليوم …18.19 جنيهاً أقل سعر للشراء

بنك الاستثمار العربي

18.20 جنيها للشراء.
18.30 جنيها للبيع.

بنك قناة السويس

18.21 جنيها للشراء.
18.31 جنيها للبيع.

Ads

الدولار في البنك التجاري الدولي

18.19 جنيها للشراء.
18.29 جنيها للبيع.

بنك الأسكندرية

18.20 جنيها للشراء.
18.30 جنيها للبيع.

بنك سايب

18.22 جنيها للشراء.
18.32 جنيها للبيع.

ارتفاع المراكز الشرائية للدولار

كشف تقرير التزام المتاجرين COT الصادر عن هيئة المتاجرة على السلع والعقود الآجلة CFTC عن ارتفاع المراكز الشرائية على الدولار الأمريكي خلال الأسبوع المنتهي يوم الثلاثاء الموافق 29 مارس.

وبحسب التقرير، سجل كبار المضاربين وصناديق التحوط حجم تمركزات شرائية على الدولار الأمريكي تقدر بحوالي 30,941 عقدا خلال الأسبوع الماضي المنتهي في الثلاثاء 29 مارس، مقارنة بتسجيل نحو 29,635 عقدا خلال الأسبوع الأسبق المنتهي في 22 مارس. ويظهر من خلال مؤشر قوة كبار المضاربين غير التجاريين مقارنة بالثلاث سنوات الماضية أن الاتجاه في الوقت الحالي إلى الشراء ارتفع إلى النسبة 79%.

يأتي ذلك في الوقت الذي يعد فيه المضاربون غير التجاريين من أهم المتداولين في سوق العقود الآجلة، ويرجع السبب في ذلك إلى أن تداولاتهم تتسبب في تحريك الأسواق في اتجاه معين؛ لامتلاكهم حسابات ضخمة، ولأنهم يقومون بالتداول من أجل جني الأرباح، ولذلك فإنهم يتبعون اتجاه السوق بقوة، حيث يقومون بالشراء في الاتجاه الصاعد، والبيع في الاتجاه الهابط.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس