جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الشمس للإسكان» تدرس إجراء توزيعات نقدية على المساهمين

بقيمة 5 قروش للسهم الواحد..

أعلنت شركة “الشمس للإسكان والتعمير”، عن اقتراح مجلس إدارتها لإجراء توزيعات نقدية على المساهمين، والعرض على الجمعية العامة للاعتماد.

توزيع 5 قروش نقديًا

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة المصرية، أن مجلس الإدارة أوصى بتوزيع نقدي قدره 5 قروش للسهم الواحد كتوزيع أول للمساهمين.

انتخاب مجلس الإدارة لدورة جديدة

كما أوصى المجلس بالعرض على الجمعية العامة لانتخاب مجلس الإدارة لدورة جديدة مدتها 3 سنوات.

أسهم “الشمس للإسكان”

وبناءً على إعلان قرارات مجلس الإدارة، أعادت إدارة البورصة التعامل على أسهم الشركة إعتبارًا من جلسة تداول اليوم الأربعاء.

اقرأ المزيد : «مصر الجديدة» تبيع أرض فضاء سكنية بقيمة 1.73 مليار جنيهًا

أرباح “الشمس للإسكان”

يُذكر أن “الشمس للإسكان والتعمير”، حققت أرباحًا بلغت 81.43 مليون جنيهًا، خلال الفترة من يناير إلى ديسمبر 2021. وذلك في مقابل أرباح بلغت 149.67 مليون جنيهًا في العام المقارن.

إيرادات “الشمس للإسكان”

Ads

وتراجعت إيرادات “الشمس للإسكان والتعمير” خلال عام 2021 إلى 224.56 مليون جنيهًا. مقارنةً بإيرادات بلغت حوالي 326.9 مليون جنيهًا في العام المالي 2020.

مشروع سكني بالعاصمة الإدارية

وفي الأول من فبراير الماضي، تم الاعلان عن إطلاق شركتا الشمس للإسكان والتعمير وأفا مينا جروب للتطوير والاستثمار العقاري والتجارة “AMG”، مشروع ORO السكني بالعاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 38 فداناً.

وفازت شركة أوليف تري للمقاولات والاستثمار العقاري إحدى شركات أفا مينا جروب للتطوير، مطلع يناير الماضي، بمزايدة محدودة طرحتها شركة “الشمس للإسكان والتعمير”، للمشاركة في تطوير المشروع.

 

زيادة رأس المال

وفي يناير الماضي، وافقت “الهيئة العامة للرقابة المالية”، على نشر تقرير افصاح شركة “الشمــس للإسكان والتعمير”، بشأن زيادة رأس المال.

وأوضحت الرقابة المالية أن افصاح شركة “الشمس للاسـكان والتعميـر” يتضمن زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 181.5 مليون جنيهًا، إلى 226.87 مليون جنيهًا بزيادة قدرها 45.37 مليون جنيهًا.

وذلك على أن تكون زيادة رأس مال الشركة موزعة على 45.37 مليون سهمً، وذلك بقيمة اسمية جنيهًا واحدًا للسهم، ويتم تمويل الزيادة عن طريق توزيع أسهم مجانية من رصيد الأرباح الظاهرة في القوائم المالية لعام 2020.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس