جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

حصيلة شهادات الإدخار بالبنك الأهلي تصل إلى 350 مليار جنيه

قال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري في تصريحات خاصة لـ”الاستثمار العربى” إن حصيلة شهادات الإدخار ذات العائد 18% بلغت 350 مليار جنيه منذ إطلاقها وحتى اليوم الآن.

حصيلة شهادات الادخار

وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر، كما يمكن الاقتراض بضمان الشهادة بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها، ويمكن استرداد الشهادة بعد مضى 6 شهور اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء (تاريخ الإصدار).

قرار البنك المركزي

وقرر البنك المركزي رفع الفائدة بمعدل 1% في اجتماع استثنائي، حيث قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي في اجتماع استثنائي رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي، بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 9.25% و10.25% و9.75% على الترتيب.

اقرأ المزيد : أرباح بنك فيصل الإسلامي ترتفع إلى 118.6% بنهاية الربع الأول

شهادات الإدخار ذات العائد 18%

وتواكب مع ذلك إعلان بنكي الأهلي المصري ومصر عن إطلاق شهادات إدخار بعائد مرتفع يصل إلي 18%،وتبلغ مدة الشهادة سنة ويصرف العائد شهريًا، ويتم احتساب المدة اعتبارًا من يوم العمل التالي للشراء.

Ads

حملة ” اشترك، فعل، اكسب ”

أعلن البنك الأهلي المصري عن إطلاق حملته الترويجية تحت شعار ” اشترك، فعل، اكسب ” والتي تستهدف عملاء محفظة الأهلي فون كاش الجدد المشتركين بالخدمة.

وذلك عن الاستخدامات اعتبارا من بداية ابريل 2022 والتي تستمر حتى 31 ديسمبر 2022، حيث تهدف الحملة الي تشجيع العملاء لاستخدام المحافظ الالكترونية.

كما قال كريم سوس الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع بالبنك الأهلي المصري، أن تلك الحملة تستهدف الاستمرار في تفعيل استراتيجية البنك الخاصة بتنشيط المدفوعات عبر المحافظ الالكترونية وتقليل معدلات التداول النقدي بين الافراد.

وخاصة في ظل الظروف الأخيرة التي تقتضي مراعاة معايير الصحة العامة واستنادا الى الطفرة في الخدمات الرقمية التي حققها البنك الأهلي المصري.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس