جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أرك كابيتال مستشاراً ماليا لصفقة استحواذ NESR على صحاري للخدمات البترولية

وقعت شركة ”NESR” National Energy Services Reunited Corp، أكبر شركات الخدمات المتكاملة للطاقة والبترول في الشرق الأوسط، وآسيا وشمال أفريقيا، المُدرجة في بورصة ناسداك الأمريكية، اتفاقية استحواذ على 100% من أسهم شركة صحاري للخدمات البترولية SAPESCO، وقام بدور المستشار المالي لشركة شركة صحاري للخدمات البترولية – “سابسكو”، شركة أرك كابيتال، وقام مكتب عمرو وشركاه للاستشارات القانونية والمحاماة (د. محمد سامح عمرو)، بدور المستشار القانوني.
ونصت الاتفاقية على استحواذ شركة NESR على كامل الأسهم المصدرة لشركة صحاري للخدمات البترولية، في صورة مبالغ نقدية وإصدار أسهم.
وتوقع حسام علي الشريك التنفيذي لشركة أرك كابيتال، أن يتم الانتهاء من كامل عملية الاستحواذ بنهاية شهر مارس/ آذار 2020، وذلك عقب الحصول على الموافقات اللازمة طبقا للقوانين واللوائح والانتهاء من تنفيذ الشروط المسبقة.
وقال حسام علي، إن أرك كابيتال، تستهدف عدد من صفقات الاستحواذ في القطاعات الدفاعية لا سيما الصحة والأغذية والتجزئة، في ظل جاذبية السوق المصري لعدد من الشركات الأجنبية والخليجية مؤخراً.
قامت أرك كابيتال، نهاية العام 2019، بدور المستشار المالي في صفقة استحوذ كيان تابع لشركة أر إكس هيلث كير مانجمنت المتخصصة في الرعاية الصحية، يضم EFG Hermes والدكتور حاتم الجبلي وزير الصحة الأسبق، على شركة المتحدون فارما، عبر شراء حصة مستثمرين أفراد، ونفذت عددا من صفقات الاستحواذ الأخرى بعدة قطاعات.
وشاركت أرك كابيتال، مؤخراً في أعمال الاستشارات المالية لاستحواذ صندوق ازدهار للاستثمار المباشر على حصة أغلبية من شركة “ريتش فود” العاملة بالقطاع الغذائي.
تأسست “ARC Capital” عام 2017 لتضم مجموعة من الشركاء والخبراء الماليين الذين شغلوا العديد من المناصب القيادية في كبرى شركات الاستشارات المالية المتخصصة في عمليات إعادة الهيكلة وإدارة عمليات الاستحواذ والدمج.
تأسست شركة صحاري للخدمات البترولية SAPESCO في عام 1974، وهي من أكبر الشركات العاملة في مجال الخدمات البترولية في مصر ولها عدة فروع في السعودية والإمارات والكويت وليبيا.
تأسس مكتب عمرو وشركاه للاستشارات القانونية والمحاماة عام 2016 بواسطة الدكتور محمد سامح عمرو. وهو من المكاتب المتخصصة في القانون الدولي والتحكيم الدولي وتقديم كافة الخدمات القانونية في مجال قانون الأعمال والشركات والبنوك والاستثمار بما في ذلك عمليات تأسيس الشركات والمراجعات القانونية والاستحواذ والاندماج والانقسام وإعادة الهيكلة وصياغة العقود والتفاوض عليها.
كما يعد المكتب من المكاتب المتخصصة في مجال عقود الفنادق وعقود تأسيس فروع الجامعات الأجنبية في مصر.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس