جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أسهم «حديد عز» و«التجاري الدولي» أنعشا البورصة اليوم.. ننشر السيناريوهات المتوقعة

قال سامح غريب، رئيس قسم كبار العملاء بشركة “عربية أونلاين للوساطة في الأوراق المالية”، إن المؤشر الرئيسي للبورصة، “EGX 30″، أنهى تعاملات جلسة اليوم بشكل إيجابي، بعدما تباين بين الارتفاع والانخفاض أثناء التداولات.

أسهم “حديد عز” و”التجاري الدولي”

واستطرد: “جاء ذلك وسط ارتفاع بعض الأسهم، وخاصةً سهم شركة “حديد عز”، فضلًا عن نشاط سهم “البنك التجاري الدولي”، لينهى المؤشر الجلسة مرتفعًا بنسبة ٠.٣٤%، بعدما فقد جزء من مكاسبه، ويختتم الجلسة عند مستوى ١٠٧١٨ نقطة.”

مستويات المقاومة

وأوضح غريب أن المؤشر الرئيسي للبورصة، “EGX 30″، يقف الآن بالقرب من مستوى المقاومة ١٠.٧٥٠ نقطة، لافتًا إلى أن تجاوز هذا المستوى يدفع المؤشر نحو مستوى المقاومة التالي عند ١٠.٩٥٠ نقطة.

حركة جني أرباح

ومن ناحية أخرى، لفت رئيس قسم كبار العملاء بشركة “عربية أونلاين للوساطة في الأوراق المالية”، أنه يمكن المرور بحركة جني أرباح، يجد فيها المؤشر مستوى الدعم عند ١٠.٦٠٠ نقطة.

وأشار غريب إلى ارتفاع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة، “EGX 70″، بنسبة ٠.٥٩%، موضحًا أنه ما زال يتحرك بالقرب من مستوى المقاومة ١.٨٤٠ نقطة، مشيرًا إلى أن تجاوزه يدفع المؤشر نحو مستوى المقاومة التالي عند ١.٩٠٠ نقطة.

Ads

وأردف: “ومن ناحية أخرى، أصبح أقرب مستوى دعم للمؤشر السبعيني عند ١.٧٧٥ نقطة.”

ختام تعاملات اليوم

وسجلت مؤشرات البورصة المصرية، أداءًا جماعيًا متقدمًا، بختام تعاملات الأربعاء، وسط اتجاه شرائي من قبل المستثمرين المصريين (مؤسسات)، والعرب (أفراد ومؤسسات)، في حين مالت تعاملات المستثمرين الأجانب (مؤسسات) نحو البيع.

اقرأ المزيد : «الإسكندرية لتداول الحاويات» تستهدف ايرادات بـ 2.6 مليار جنيه خلال عام

مؤشرات البورصة اليوم

وارتفع المؤشر الرئيسي، “EGX 30″، إلى مستوى 10.718 نقطة تقريبًا، رابحًا نحو 0.34%، فيما أغلق المؤشر الثلاثيني متساوي الأوزان النسبية، “EGX 30 Capped”، عند مستوى 13.171 نقطة تقريبًا، مضيفًا ما يعادل 0.43 %.

وكذا صعد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة، “EGX 70″، رابحًا نحو 0.59%، ليرتفع إلى مستوى 1.824 نقطة تقريبًا، بينما أضاف المؤشر الأوسع نطاقًا، “EGX 100″، نحو 0.64%، مغلقًا صوب مستوى 2.772 نقطة تقريبًا.

أرباح رأسمال السوق

وربح رأس المال السوقي نحو 3.42 مليارات جنيه تقريبًا، مرتفعًا من مستوى 694.08 مليار جنيهًا تقريبًا، بختام تداولات الثلاثاء، ليغلق عند مستوى 697.5 مليار جنيهًا تقريبًا، بختام تداولات الأربعاء.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس