جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزيرة التضامن تستعرض مع السفير الأمريكي التحول للإنتاج والتمكين

استعرضت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي اليوم ، الأحد ، مع جوناثان كوهين سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة استيراتيجية الوزارة وأهم مجالات عملها .. مؤكدة حرص الوزارة على التحول من الحماية إلى الإنتاج ومن الدعم إلى التمكين وخصوصا فيما يتعلق بالفئات الهشة والأولى بالرعاية.
وتطرقت القباج إلى عملية الإصلاح المؤسسي التي بدأت الوزارة في تنفيذها وتسير في عدة مسارات أهمها إعادة الهيكلة ورفع كفاءة العاملين بالوزارة من خلال التدريب والتأهيل والربط الشبكي بين الديوان العام والمحافظات وكذلك إعادة هيكلة قطاعات الوزارة لتواكب الخدمات التي تؤديها الوزارة للمواطنين مع ترسيخ قيم الشفافية ومكافحة الفساد عبر آليات متنوعة، ويواكب ذلك إصلاح تشريعي يمكن الوزارة من العمل بفاعلية وكفاءة أكبر بدءا بقانون حماية الاشخاص ذوي الإعاقة ثم قانون التأمينات الموحد ، وكذلك قانون ممارسة العمل الأهلي والذي ستصدر لائحته التنفيذية قريبا ووصفته وزيرة التضامن الاجتماعي بأنه قانون يلبي طموحات العاملين في المجتمع المدني ويمكنهم من تحقيق أعلى معدلات المشاركة الفاعلة في خدمة المجتمع المصري.
وحرصت وزيرة التضامن الاجتماعي على شرح برامج مظلة الحماية الاجتماعية التي تنفذها الوزارة وعلى رأسها برنامج الدعم النقدي المشروط تكافل وكرامة والذي يستفيد منه ما يزيد على 2.5 مليون أسرة ولدية قواعد بيانات دقيقة ومحدثة وكذلك برنامج فرصة للتشغيل وبرامج تمكين المرأة اقتصاديا..كما استعرضت اهتمام الوزارة ببرامج تنظيم النسل والحد من الزيادة السكانية من خلال مشروع 2 كفاية الذى تنفذه الوزارة بالتعاون مع أكثر من 100 جمعية أهلية وتخطط ليصل عددها إلى 500 جمعية أهلية في كل المحافظات المصرية.
ومن جهته .. أكد السفير الأمريكي جوناثان كوهين حرص السفارة الأمريكية على التعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي في كافة الملفات وخصوصا التي يمكن للسفارة أن تقدم فيها الدعم الفني والتقني.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس