جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أفضل سعر لشراء الدولار اليوم الاثنين… يتراجع لـ 18.32 جنيهاً

تكثر محركات البحث يوميا عن أفضل سعر لشراء الدولار ، بشكل يومي ، في البنوك المصرية الحكومية والخاصة .

وسجل الدولار الأمريكي 18.26 جنيها للشراء، 18.32 جنيها للبيع ، وفقا لأسعار البنك الأهلي اليوناني .

ويحرص « الاستثمار العربي» على عرض أسعار صرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري ، بشكل يومي ، صباحا ومساءا.

اما داخل بنك التعمير والأسكان سجل الدولار 18.30 جنيها للشراء ، 18.40 جنيها للبيع ، خلال التعاملات الصباحية اليوم الاثنين 16 مايو

فقد سجل سعر الدولار الأمريكي ، داخل البنك الأهلي اليوناني  عند ، 18.26 جنيها للشراء ، 18.32 جنيها للبيع  وهو أفضل سعر لشراء الدولار

ووفقا لأسعار البنك التجاري الدولي سجل سعر الدولار 18.27 جنيها للشراء ، 18.34 جنيها للبيع

اما داخل البنك قناة السويس  سجل الدولار الأمريكي 18.24 جنيها للشراء، 18.34 جنيها للبيع  ، وهي نفس أسعار بنك التنمية الصناعية وبنك بلوم .

ارتفاع الدولار

Ads

ارتفع الدولار في بداية الأسبوع إلى مستوى يقل قليلا عن أعلى مستوى له منذ 20 عاما مقابل العملات الرئيسية الأخرى اليوم الاثنين. مع سعي المستثمرين إلى ملاذ آمن بسبب مخاوف بشأن النمو العالمي.

بينما بدا أن أسواق العملات المشفرة وجدت بعض الاستقرار بعد الاضطرابات التي حدثت الأسبوع الماضي.

وسجل مؤشر الدولار 104.54 بعد أن تجاوز لفترة وجيزة 105 يوم الجمعة، وهو أعلى مستوى له منذ ديسمبر 2002 بعد ستة أسابيع متتالية من المكاسب.

وأقبل المستثمرون على عملة الملاذ الآمن بسبب مخاوف بشأن قدرة الاحتياطي الاتحادي الأميركي على كبح التضخم دون التسبب في ركود.

بالإضافة إلى مخاوف بشأن تباطؤ النمو الناجم عن الأزمة الأوكرانية والتبعات الاقتصادية لسياسة الصين الخاصة بعدم انتشار فيروس كورونا.

اقرا المزيد : أحدث سعر للدولار في مصر… يسحل 18.34 جنيهاً للبيع

سعر اليورو اليوم

وبدأ اليورو الأسبوع بالقرب من أدنى مستوى له منذ أوائل عام 2017 متأثرا بارتفاع الدولار وتضرر لاقتصاد الأوروبي من الصراع في أوكرانيا.

ووصل اليورو إلى 1.0398 دولار صباح اليوم الاثنين وهو ما يزيد قليلا عن المستوى الذي سجله يوم الخميس. وبلغ 1.0354 دولار، وهو أدنى مستوى له منذ أوائل عام 2017.

وسجل الجنيه الإسترليني 1.2256 دولار اليوم الاثنين بعد تراجعه إلى 1.2156 دولار الأسبوع الماضي متأثرا بأرقام الناتج المحلي الإجمالي للربع الأول. والتي جاءت أقل من المتوقع.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس