جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«شركة برايم» تعقد اجتماعًا تنسيقيًا للتحضير والترويج لاكتتاب «غزل المحلة»

بعد استلام نشرة الطرح من "الرقابة المالية"..

كشف حسن سمير، العضو المنتدب لأنشطة سوق االمال لدى شركة “برايم القابضة للاستثمارات المالية”. والتي تتولى إدارة طرح شركة “غزل المحلة لكرة القدم” في البورصة المصرية. أن شركة “برايم االقابضة” عقدت – أمس الثلاثاء – اجتماعا تنسيقيا مع كافة الأطراف المعنية للتحضير للاكتتاب والترويج له. وذلك بعد أن تم استلام نشرة الطرح من قبل “الرقابة المالية”.

Ads

موافقة الرقابة المالية

وأوضح: “حيث تم الحصول على موافقة “الهيئة العامة للرقابة المالية” بشأن الاكتتاب العام لزيادة رأسمال شركة “غزل المحلة لكرة القدم”. وذلك من ١٠٢ مليون جنيه مصري مدفوع بالكامل، إلى 200 مليون جنيه، من خلال الاكتتاب العام، لاستيفاء شروط القيد في البورصة المصرية.

شاشات الـ “opr”

وأكد سمير أنه سيتم تقديم طلبات الاكتتاب في الزيادة – ولأول مرة – عن طريق شاشات الـ “opr” بالبورصة المصرية، وعن طريق جميع شركات السمسرة المرخص لها في مصر، موضحًا أن الحد الأدنى ألف سهم، والحد الأقصى ٢ مليون سهم.”

اسهم غزل المحلة

وتوقع العضو المنتدب لأنشطة سوق المال لدى شركة “برايم القابضة للاستثمارات المالية” – بحسب تصريحات سابقة لـ “الاستثمار العربي” – أن يبدأ التداول على أسهم شركة “غزل المحلة لكرة القدم” في يوليو المقبل، بعد الانتهاء من إجازة عيد الأضحى المبارك.

اقرأ المزيد : أسواق الخليج تصعد جماعيًا باستثناء بورصة «مسقط» العمانية

وزارة قطاع الأعمال

وأعلنت وزارة “قطاع الأعمال العام” – في بيان أواخر العام الماضي – عن استهداف قيد شركة “غزل المحلة لكرة القدم” في البورصة المصرية.

وأوضحت الوزارة أنه تم تغطية الاكتتاب الخاص للشركة – في ديسمبر 2021 – بمشاركة مؤسسات وأفراد مصريين (بقيمة 20 مليون جنيهًا)، وعرب (بقيمة 17 مليون جنيهًا).

اكتتاب أولي على شاشة البورصة

وبحسب تصريحات صحفية سابقة للرئيس التنفيذي لشركة “برايم القابضة للاستثمارات المالية”. فإن هذه أول مرة يتم فيها طرح عام وخاص في اكتتاب أولي على شاشة البورصة. حيث سبق أن تم ذلك في طرح شركة “موبينيل” (أورانج حاليًا)، ولكن لم يكن بنفس الكيفية.

وتبلغ الحصة المطروحة من أسهم شركة غزل المحلة لكرة القدم في الطرح الخاص والعام 135 مليون جنيه تمثل 67.5% من رأسمالها المستهدف والبالغ 200 مليون جنيهًا.

أول شركة رياضية تُدرج بالبورصة

وبذلك تكون شركة “غزل المحلة لكرة القدم” أول شركة رياضية متخصصة في نشاط كرة قدم في الشرق الأوسط تدرج أسهمها في البورصة. حيث كان قد تم تأسيسها في يناير 2021، تماشيًا مع استراتيجية الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بخصوص المنافسة المالية العادلة (Financial Fair Play).

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس