جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«ثروة كابيتال» توقع اتفاقية مع 3 كيانات مصرفية لتطوير سوق الصكوك المصرية

هي "البنك الإسلامي للتنمية" و"مصرف أبو ظبي الإسلامي" و"بنك أبو ظبي الأول"..

وقعت شركة “ثروة كابيتال”، الذراع الاستثماري لأدوات التمويل لشركة “كونتكت المالية القابضة”، اتفاقية تعاون مع “البنك الإسلامي للتنمية”، و:مصرف أبو ظبي الإسلامي”، و”بنك أبو ظبي الأول”، بهدف تطوير سوق الصكوك في مصر ومساعدة الشركات على إصدار الصكوك.

اجتماعات “الإسلامي للتنمية”

جاء ذلك على هامش اجتماعات مجموعة “البنك الإسلامي للتنمية السنوية” بشرم الشيخ لعام 2022.

تطوير سوق أدوات التمويل

وقال أيمن الصاوي، رئيس القطاع المالي لشركة “كونتكت المالية القابضة”، والعضو المنتدب لشركة “ثروة كابيتال”، إن “بنك التنمية الإسلامي” يهدف من خلال الاتفاقية مع “ثروة” إلى تطوير سوق أدوات للتمويل، وعلى رأسها الصكوك..

زيادة أحجام الإصدارات الدولارية

وأردف: “وذلك لزيادة أحجام الإصدارات وخاصة الدولارية منها.”

الشريعة الإسلامية

وأضاف الصاوي أن شركة “ثروة” تسعى لتطوير سوق أدوات التمويل خاصة الصكوك ومجموعة من أنواع الصناديق الجاذبة بشكل خاص لتوافقها مع الشريعة الإسلامية.

توسيع قاعدة المستثمرين

Ads

وأكد رئيس القطاع المالي لشركة “كونتكت المالية القابضة”، والعضو المنتدب لشركة “ثروة كابيتال”، أن الشركة تساهم بقوة في توسيع قاعدة المستثمرين محليًا ودوليًا للاستثمار في سوق أدوات التمويل بشكل عام.

اقرأ المزيد : محطات البنزين تقدم 10% كاش باك لحاملي بطاقات ADCB الائتمانية

أرباح ربعية

بينت القوائم المالية لشركة “كونتكت المالية القابضة”، خلال الربع الأول من 2022، ارتفاع أرباح الشركة بنسبة 39.7%، على أساس سنوي.

وحققت الشركة أرباحًا بلغت 160.41 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 114.77 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2021، مع مراعاة حقوق الأقلية.

ارتفاع الإيرادات

وارتفع صافي إيرادات الشركة التمويلية والتشغيلية خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 362.48 مليون جنيه، مقابل 232.25 مليون جنيه خلال نفس الربع من العام الماضي.

وفيما يخص الأعمال المستقلة، تحولت الشركة إلى الخسائر خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري لتتكبد 7.73 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 84.5 ألف جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من 2021.

نبذة عن شركة “كونتكت”

تأسست شركة “كونتكت المالية القابضة” – التي تتخذ من القاهرة مقرًا لها – وفقًا لأحكام القانون رقم 159 لسنة 1981 ولائحته التنفيذية بموجب شهادة تأسيس رقم 559 في مارس 2009.

وهي شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ أكتوبر 2018، وتعمل في قطاع التمويل المتنوع، وبصفة خاصة إدارة الأصول والخدمات المصرفية

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس