جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

خسائر «العقارية للبنوك» السنوية تقفز بمعدل 1531%.. وتعيين «أودن» مستشارًا لإعادة الهيكلة

أعلنت شركة “العقارية للبنوك الوطنية للتنمية”، القوائم المالية التي كشفت عن ارتفاع خسائر الشركة بنسبة 1531%، على أساس سنوي، في 2021.

خسائر سنوية

وأوضحت الشركة أنها سجلت خسائر بقيمة 43.9 مليون جنيه خلال 2021، مقابل خسائر بقيمة 2.69 مليون جنيه خلال العام السابق له 2020.

إيرادات 2021

وسجلت الشركة خلال العام الماضي إيرادات بقيمة 28.85 ألف جنيه.

إعادة الهيكلة

كما أعلنت الشركة عن موافقة مجلس إدارتها على تعيين شركة “أودن للاستثمارات المالية”، مستشارًا لإعادة هيكلة الشركة، وتعيين مجموعة “جلوبال للاستشارات” كمستشار قانوني، وفقًا لبيان للبورصة المصرية.

اقرأ المزيد : إغلاق البورصة تدعمه مكاسب مدفوعة بمشتريات المؤسسات المصرية

تمويل خزينة

وبينت “العقارية للبنوك الوطنية” أن مجلس الإدارة وافق على قيام أيمن إبراهيم عبدالمنعم النحاس المساهم بالشركة ورئيس مجلس إدارتها بتمويل خزينة الشركة بمبلغ 2.5 مليون جنيه بدون فوائد لتمويل احتياجات الشركة المالية – قرض مساند.

تأجيل دعوى ضد “مدينة نصر”

وقالت الشركة في 17 إبريل االماضي، إن محكمة القاهرة الاقتصادية، قررت تأجيل الدعوى رقم 4572 لسنة 2019 والمرفوعة ضد شركة “مدنية نصر للإسكان والتعمير” إلى 20 يونيو المقبل، لتصحيح الدعوى والإعلان بالإحالة والاطلاع.

Ads

المطالبة بـ 42 مليون جنيه

وتتضمن الدعوة المرفوعة من شركة “العقارية للبنوك الوطنية للتنمية” ضد شركة “مدينة نصر للإسكان والتعمير” المطالبة بنحو 42 مليون جنيه عن مشروع إنشاء 32 عمارة بمدينة السادس من أكتوبر.

رفض دعوى تظلم من “الصعيد العامة للمقاولات”

وفي 3 ينااير 2022، قالت شركة “العقـارية للبنوك الوطنية للتنمية”، إن المحكمة قررت رفض دعوى تظلم شركة الصعيد العامة للمقاولات، ضد قرار المحكمة السابق برفض حجز أموال العقارية للبنوك لدىها.

رفض حجز أموال “العقارية للبنوك”

وأكدت الشركة – في بيان صدر آنذاك – أن المحكمة قررت رفض حجز أموال شركة “العقارية للبنوك” لدى شركة “الصعيد للمقاولات”، وتأيد القرار السابق.

نبذة عن “العقارية للبنوك الوطنية للتنمية”

تأسست شركة “العقـارية للبنوك الوطنية للتنمية” – االتي تتخذ من القاهرة مقرًا لها – في مايو 1985.
وهي شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ أبريل 1992، وتعمل في قطاع السلع الرأسمالية، وبصفة خاصة في مجال البناء والهندسة.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس