جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

« السويدي للتعليم» تتعاون مع جامعة «أميتي» بدبي لأول مرة في مصر

وقعت شركة السويدي للتعليم التكنولوجي إتفاقية تعاون مع جامعة أميتي بدبي إحدى أفضل الجامعات الخاصة في العالم متعددة التخصصات الرائدة في الهند، لإنشاء جامعة السويدي للتكنولوجيا (SUT)

وتمثل الاتفاقية أول تعاون أكاديمي دولي بين مصر والهند، والذي يعد بادرة أولى لمزيد من أوجه التعاون في مصر والمنطقة.

ومن خلال هذا التعاون الإستراتيجي مع جامعة أميتي بدبي، ستضع الشركة  أحدث البرامج والتجارب التعليمية التي من شأنها تخريج كوادر جديدة من خبراء التكنولوجيا من الشباب المصري،

رؤية شركة السويدي للتعليم

وفي إطار سعى الشركة لتزويد الصناعات المصرية بكوادر مؤهلة، ومدربة، وماهرة في مجال التكنولوجيا، تتعاون شركة السويدي للتعليم التكنولوجي مع جامعة أميتي، من خلال فرعها الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويعد هذا التعاون بمثابة نقطة الانطلاق لإنشاء جامعة السويدي للتكنولوجيا (SUT)، التي من المقرر أن تبدأ بقبول أول دفعة بالجامعة في بداية العام الدراسي 2023-2024.

جامعة السويدي للتكنولوجيا

Ads

ستقدم جامعة أميتي بدبي الدعم في إنشاء النموذج الأكاديمي للجامعة ووضع معايير وأنظمة لضمان الجودة، وتنمية قدرات هيئة التدريس، وستصدر جامعة أميتي بدبي أيضًا شهادة تقدير للخريجين الذين اجتازوا بنجاح جميع المتطلبات الأكاديمية والتدريبية.
كما سيتم إنشاء أول فرع للجامعة في مدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، ومن المقرر أن يستوعب ما بين 12 ألف إلى 14 ألف طالب وطالبة في أكثر من 15 مجال تخصص.

ومن المقرر ان يكون نموذج الجامعة وفقًا للقوانين المصرية لإنشاء الجامعات الخاصة والتكنولوجية، والتي ستمنح شهادات جامعية ودراسات عليا معتمدة في مجال التكنولوجيا.

اقرأ المزيد : المصرف المتحد: استثمار دولار واحد في التعليم يُدر عوائد 4 دولارات على الاقتصاد

التوسع في التعليم  التكنولوجي

وفي كلمة له بهذه المناسبة، قال المهندس أحمد السويدي – رئيس مجلس إدارة الشركة : ” أن التوسع في التعليم العالي التكنولوجي من شأنه أن يعمل على تعزيز الاقتصاد الوطني،

و تعتزم  الشركة  التوسع في التعليم التكنولوجي العالي من خلال فتح المزيد من فروع جامعة السويدي للتكنولوجيا في أماكن أخرى، وفقًا لاحتياجات الصناعة الوطنية المحددة “.

وقال الدكتور فاجاهات حسين، الرئيس التنفيذي لشركة أميتي اديوكيشن في الشرق الأوسط وأوروبا “أن شراكتنا مع شركة السويدي للتعليم التكنولوجي هي مثال يدل على أنه لا توجد حدود للتعليم العالي والتطوير المهني، فهما عاملان أساسيان لضمان تدريب وتطوير الجيل القادم من المبتكرين والمفكرين على مستوى العالم.

وقالت حنان الريحاني، الرئيس التنفيذي لشركة السويدي “إن شركة السويدي نجحت في استقطاب الخبرة الهندية المتميزة في مجال التكنولوجيا من خلال توقيع هذه الاتفاقية الرائدة مع جامعة أميتي بدبي وستواصل الشركة جهودها للاستفادة من أنظمة التعليم المتميزة في جميع أنحاء العالم لدعم هذا المسار الحيوي للتعليم العالي في مجال التكنولوجيا”.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس