جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

امتحانات الثانوية العامة تنتهي غدًا.. و«الإسكان» تجمع 292 مليون دولار مقدمات حجز «بيت وطن»

خلال اجتماع مجلس الوزراء..

استعرض عدد من الوزراء اعمال و اراتهم، حيث تنتهي غدا امتحانات الثانوية العامة، كما تستكمل وزارة الاسكان استقبال قسمة حجز وحدات بيت وطن من المصريين في الخارج.
وجاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء، الذي عُقد اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بمقر مجلس الوزراء بمدينة العلمين الجديدة.

امتحانات الثانوية العامة

حيث أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه من المقرر غدا أن تنتهي امتحانات الثانوية العامة. وبذلك تكون الوزارة قد أتمت امتحانات 22 مليون طالب هذا العام بنجاح، معربا عن تمنياته لجميع الطلاب بالتوفيق.
اقرأ المزيد : زيادة عدد المصريين المهاجرين للخارج إلى 388 مهاجر عام 2021

مشروع “بيت الوطن”

واستعرض الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تفاصيل الطرح الأخير الذي أعلنت عنه الوزارة للمصريين في الخارج، ضمن مشروع “بيت الوطن” لتوفير أراض ووحدات سكنية لأبنائنا في الخارج.
فقد تم إغلاق باب الحجز به منذ أيام، حيث شهد إقبالا كبيرا على الحجز، خاصة على الأراضي. وتم حتى الآن تحويل ٢٩٢ مليون دولار مقدمات حجز من إجمالي نحو ١.١٧٢ مليار دولار.
وقال: نعمل حاليا على توفير الأراضي اللازمة والوحدات السكنية؛ لاستيعاب أكبر قدر ممكن من المتقدمين للحجز.

Ads

مصنع غزل في الفيوم

فيما أوضح هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، أنه تم توقيع اتفاقية بشأن تحويل مصنع غزل في الفيوم، مغلق منذ عدة سنوات، إلى مجمع مكون من 14 ورشة لإنتاج الملابس الجاهزة.
 وذلك بالتنسيق مع فاضل مرزوق أحد رجال الأعمال في صناعة الملابس الجاهزة لعمل التصميمات الهندسية للمجمع. والذي سيبدأ عمله بالتشغيل لصالح مجموعة من مصدري الملابس الجاهزة والمنسوجات.
وقال الوزير: يقام المجمع على مساحة 21 ألف متر بتكلفة تطوير 80 مليون جنيه، ومن المقرر أن يكون جاهزًا للتشغيل قبل أول نوفمبر 2022.
ويهدف المشروع إلى تشغيل حوالي 3000 عامل أغلبهم من الفتيات والسيدات. حيث تتولى تنفيذه مؤسسة النداء في إطار برنامج “فرصة” للتمكين الاقتصادي التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، موجها الشكر للوزارة على التعاون الإيجابي.
وأضاف: تعتزم وزارة قطاع الأعمال العام تكرار هذا النموذج في مساحات غير مستغلة في مصانع شركاتها التابعة.
وأبرزها مساحة غير مستغلة تابعة لشركة “مصر حلوان للغزل والنسيج” بخلاف التطوير الجاري تنفيذه بالشركة ضمن مشروع تطوير قطاع الغزل والنسيج في الشركات التابعة للوزارة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس