جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الدولار الأمريكي اليوم الجمعة ….19.14 جنيها للبيع

استقرت أسعار الدولار الأمريكي اليوم الجمعة ، مستهل تعاملات الجمعة العطلة الأسبوعية ، عقب ارتفاعها على مدار الأيام الماضية .
وجاءت أسعار البنك الأهلي المصري للدولار الأمريكي 19.08 جنيهاً للشراء19.14 جنيها للبيع.

الدولار الأمريكي اليوم الجمعة

ويهتم موقع “الاستثمار العربي” بعرض أسعار الدولار الأمريكي ، بشكل يومي ، خلال التعاملات الصباحية والمسائية ، وسجل سعر صرف الدولار :

وفقا لأسعار البنك المصري الخليجي سجل سعر الدولار نحو 19.14 جنيها للشراء ، 19.16 جنيها للبيع .
وجاءت أسعار البنك الأهلي المصري للدولار الأمريكي 19.08 جنيهاً للشراء19.14 جنيها للبيع،
اما داخل بنك الأسكندرية جاء سعر العملة الخضراء 19.10 للشراء، 19.16 جنيهاً للبيع.
وارتفع سعر الدولار داخل المشرق 19.06 جنيها للشراء 19.16 جنيها للبيع .
وفقا لأسعار بنك التنمية الصناعية سجل الدولار 19.06 جنيها للشراء 19.16 جنيها للبيع.

Ads

مؤشر الدولار

تراجع مؤشر الدولار للأسبوع الثاني على التوالي الفترة من 22 إلى 29 يوليو ، بنسبة 0.775% وسط توقعات بأن تباطؤ النشاط الاقتصادي سيجبر الاحتياطي الفيدرالي على رفع أسعار الفائدة بوتيرة اقل قوة. اعتبر المستثمرون تصريحات باول في المؤتمر الصحفي الذي أعقب اجتماع لجنة السياسة النقدية على أنها أقل حدة مما كان متوقعا، وعلى رأس هذه التصريحات أن الاحتياطي الفيدرالي من المرجح أن يبطئ وتيرة رفع أسعار الفائدة في مرحلة ما، وأنه من الضروري حدوث تباطؤ في النمو. مالت توقعات المستثمرين نحو حدوث وتيرة رفع أسعار الفائدة بشكل أقل قوة من قبل الاحتياطي الفيدرالي في يوم الخميس، في ظل ورود بيانات اقتصادية ضعيفة اظهرت انكماشًا اقتصاديًا للربع الثاني على التوالي في الولايات المتحدة.

اقرا المزيد : سعر صرف الدولار الأربعاء ….19.07 جنيها للبيع

اليورو الأوروبي

ومن ناحية اخرى ارتفع اليورو بشكل هامشي بنسبة 0.069% متأثرًا بأزمات الطاقة التي تحد من مكاسبه مقابل ضعف الدولار. كما اشتدت المخاوف من اقتراب فصل الشتاء البارد في أوروبا مع استمرار روسيا في خفض إمداداتها من الغاز. ارتفع الجنيه الإسترليني بنسبة 1.433%، ليسجل بذلك مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي، حيث جاء الارتفاع على خلفية ضعف الدولار. مشيرًا إلى أن العملة استطاعت إنهاء الشهر دون تغيير تقريبًا على الرغم من المخاطر السياسية الحالية.

الين الياباني

ارتفع الين الياباني بنسبة 2.14% ليسجل أكبر مكاسب أسبوعية له منذ مارس 2020. ومن الجدير بالذكر أن العملة قد وصلت الى أدنى مستوى لها منذ يونيو، ثم جاءت غالبية المكاسب بعد انعقاد اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي حيث بدأت الأسواق تسعير حدوث زيادة في أسعار الفائدة بوتيرة أقل من المتوقع من قبل الاحتياطي الفيدرالي خلال الفترة المقبلة، مما يحد من تباعد سياسات المركزيين الياباني والأمريكي.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس