جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة

QNB الأهلي يتصدر المنتجات الالكترونية بـ 5 منتجات تتاح لأول مرة بمصر

QNB الأهلي يتصدر المنتجات الالكترونية بـ 5 منتجات تتاح لأول مرة بمصر
كتبت رانا غيث
يتيح بنك قطر الوطني الأهلي وهو من أكبر 5 بنوك خاصة بمصر مجموعة متميزة من المنتجات والخدمات المصرفية الالكترونية التي جعلت البنك فى مصافى البنوك العاملة بالسوق المصرى .

ويعتمد البنك في تقديم خدماته ومنتجاته علي أفضل وأحدث تطبيقات التكنولوجيا العالمية المتكاملة لعملاء البنك والتي يكون لها اثر إيجابي في زيادة الكفاءة التشغيلية لدى العملاء من حيث توفير الوقت والتكلفة.

وفى مسح أجراه « الاستثمار العربى » على البنوك العاملة بالسوق المصرى والتى تطرح المنتجات الالكترونية لعملاءها تميز بنك قطر الوطنى بمص ر بباقة من المنتجات التى تميزه بالسوق ومن أبرزها  خدمة تتبع التحويلات الدولية العالمية في مجال المدفوعات الدولية (SWIFT GPI)، وذلك بالتعاون مع مؤسسة السويفت العالمية حيث تهدف المبادرة إلى تمكين عملاء البنك سواء الشركات أو المؤسسات أو الأفراد من المتابعة اللحظية لمسار التحويلات منذ اللحظة الأولى للإصدار من جانب البنك وحتى اضافه مبلغ التحويل إلى حساب المستفيد بالإضافة إلى زياده سرعة تنفيذ التحويلات من جانب شبكه البنوك المراسلة مع توفر الشفافية الكاملة في تنفيذ التحويلات؛ حيث تعد هذه الخدمة الجديدة تحولًا جذريًا في عالم التحويلات الدولية.

كما طرح البنك خدمة “Scan to Pay”، كأول بنك مصري، والتي تتيح للتجار قبول المدفوعات التجارية عبر الهاتف المحمول من خلال تكنولوجيا رمز الاستجابة السريع (QR Code) تجنبا لمخاطر التحصيل النقدي.

وتمثل الخدمة جزءا من باقة الحلول المتكاملة التي يقدمها البنك للشركات بمختلف أحجامها تحت مظلة برامج تمويل سلاسل التوريد “Supply Chain Finance” والتي تتضمن مجموعة من الحلول التمويلية بشروط ميسرة وأسعار تنافسية.

ويقدم قطر الوطنى احدث خدمات صرف الرواتب والتى تتيح صرف الراتب مقدما للعملاء ، وتمكن الخدمة العملاء من سحب الرصيد مباشرة من شبكة ماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبنك على أن يتم سداد المبلغ تلقائياً من مرتب العميل للشهر التالي مع إمكانية إعادة استخدام حد التسهيل مرة أخرى في حالة عدم طلب إلغاء الخدمة، بتسهيل ائتماني يصل إلى 50% من صافي راتبك مقدمًا الحد الأدنى لصافى الدخل الشهرى 1,500 جنيه دون حد أقصى.

كما يطرح قطر الوطني الاهلي خدمة “إسورة الدفع الإلكتروني” وهي تعد من أحدث وسائل الدفع اعتمادا على تكنولوجيا المدفوعات اللاتلامسية، التي تسمح لحاملها بسداد قيمة المشتريات باستخدام نقاط البيع الإلكترونية “POS” بمجرد قراءة بيانات الأسورة عن بُعد.

ويصبح بذلك أول بنك في مصر يتيح هذه الخدمة لعملائه بالتعاون مع شركة فيزا العالمية ليس فقط لتتماشى مع تطلعات العملاء ولكن أيضا تتخطاها وتعمل على تيسير معاملاتهم.

اضافة الي ذلك يتميز البنك بتقديم خدمة الإنترتت البنكي ،والتي تتيح للعميل إدارة حساباته دون الحاجة لزيارة فروع البنك، كما تتيح للعميل باقة متميزة من الخدمات وهى ( الاطلاع على أرصدة وحركات الحسابات والبطاقات الائتمانية، والاطلاع على أرصدة وبيانات الودائع، الشهادات، القروض وصناديق الاستثمار، إصدار الكشوف الإلكترونية للحسابات والبطاقات الائتمانية وطباعتها، الاطلاع على معدلات الفائدة وأسعار صرف العملات الأجنبية، و إصدار ودائع وشهادات إدخار وطلب دفتر شيكات، السداد الفوري لمستحقات البطاقات الائتمانية والشحن الفوري لبطاقات شوبينج، الي جانب تشغيل أو إيقاف فوري لجميع أنواع البطاقات، و التحويل النقدي الفوري بين الحسابات الشخصية ، أو لمستفيدين آخرين داخل البنك او بين مستفيدين في بنوك أخرى محلية أو دولية ، فضلا عن خدمة الاستفسار عن أي منتج بنكي،و تحديث البيانات الشخصية).

QNB الأهلي يتصدر المنتجات الالكترونية بـ 5 منتجات تتاح لأول مرة بمصر

لمتابعتنا علي صفحتنا علي الـ Facebook

لقراءة المزيد: أسعار الذهب اليوم الأحد 6 سبتمبر 2020