جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«أبو قير للأسمدة» تشهد تنفيذ صفقة كبرى.. والسهم يقفز بنحو 4.29%

قيمة الصفقة بلغت 392 مليون دولار تقريبًا..

أعلنت البورصة المصرية – صباح اليوم الثلاثاء – عن تنفيذ صفقة ذات الحجم الكبير على أسهم شركة “أبو قير للأسمدة و الصناعات الكيماوية”، في بيان.

قيمة الصفقة

وأوضحت البورصة أنه تم تنفيذ صفقات من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير على أسهم “أبو قير للأسمدة” لعدد 271.57 مليون سهمً، بمبلغ مدفوع 391.94 مليون دولارًا.

سهم “أبو قير”

وقفز سهم “أبو قير للاسمدة والصناعات الكيماوية” 4.29% صباح اليوم، صاعدًا من مستوى 23.77 جنيهًا، إلى مستوى 24.79 جنيهًا، في تمام الساعة 11:50 صباحًا.

وحققت شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية صافي ربح بلغ 3.2 مليار جنيه يوليو حتى ديسمبر 2021، مقابل 1.49 مليار جنيه ربحاً خلال الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

أرباح “أبو قير للأسمدة”

وأظهرت المؤشرات المالية للشركة ارتفاع الأرباح خلال النصف الأول من العام المالي الجاري بنسبة 115.15%، علي أساس سنوي.

Ads

وحققت الشركة صافي ربح بلغ نحو 3.2 مليار جنيهًا، في الفترة من يوليو حتى ديسمبر 2021، مقابل أبراح بنحو 1.49 مليار جنيهًا خلال الفترة المقارنة من العام المالي السابق له.

إيرادات “أبو قير”

وارتفعت إيرادات الشركة خلال النصف الأول من العام المالي الجاري ليصل إلي 6.245 مليار جنيهًا، مقارنةً بحوالي 4.035 مليار جنيهًا خلال النصف المقارن من العام المالي السابق له.

اقرأ المزيد : الدولار بريء من ارتفاع الأسعار.. شركات الأدوية توضح الأسباب

أسباب زيادة أرباح “أبو قير للأسمدة”

وأرجعت الشركة الزيادة في صافي الربح بعد الضريبة إلى ستة أسباب تتمثل في استمرارية تشغيل المصانع بكامل طاقتها الإنتاجية وكذلك تحسن اسعار التصدير خلال الفترة، بالإضافة إلى خفض تكلفة التشغيل وضغط المصروفات.

وأشارت الى التسويق الجيد لمنتجات الشركة والحصول على أفضل الأسعار مع فتح أسواق جديدة، وكذلك السياسة البيعية والتسويقية المرنة بالطريقة الاقتصادية التي تنتهجها الشركة لتحقيق أفضل النتائج وإدارة المحفظة المالية بشكل جيد.

نبذة عن “أبو قير للاسمدة”

وتأسست شركة “أبو قير للاسمدة والصناعات الكيماوية” – التي اتخذت من الإسكندرية مقرًا لها – في يوليو 1976.

وتُعد شركة “أبو قير للاسمدة و الصناعات الكيماوية” شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ سبتمبر 1994، تعمل في صناعة جميع أنواع الأسمدة والمواد الكيماوية، وعلى الأخص المخصبات الكيماوية والمواد الأخرى المرتبطة بها والمشتقة منها أو اللازم لصناعتها وتعبئتها وشراءها وبيعها.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس