جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

ادارة بايدن توقف دعم مشاريع الوقود الأحفوري الجديدة خارج الولايات المتحدة

أمرت ادارة بايدن بوقف فوري لدعم الحكومة الفيدرالية لجميع مشاريع الوقود الأحفوري مثل  النفط وغيرها من المشاريع كثيفة الكربون خارج الولايات المتحدة الاميركية.

وياتي هذا القرار لمكافحة تغيير المناخ و زيادة الاعتماد علي الطاقة الجديدة في جميع اتحاء العالم.ويعكس القرار تحول رئيسي في سياسة البيت الابيض المتعلقة بالطاقة.

ويعتبر القرار واسع النطاق حول العالم ويظهر الدعم الرسمي لادارة بايدن لاول مرة للمشاريع الطاقة المستقبلية مما يؤثر علي تمويل سنوي يقدر بمليارات الدولارات اضافة الي المساعدة التقنية.

وقد بعث القرار الجديد لادارة بايدن في برقية الاسبوع الماضي مفصلة للخطوات المتبعة الي جميع سفارات الولايات المتحدة حول العالم.

وتتضمن السياسة الجديدة علي استثناءات كبيرة بما في ذلك اعتبارات السياسة الخارجية او الحاجة الي توسيع الوصول الي الطاقة في المناطق المعرضة للخطر كما تتضمن الاستثناءات بعض مشاريع الادارات  السابقة التي دعمتها الولايات المتحدة في ظل ادارات مختلفة.

ادارة بايدن توقف مشاريع الوقود الأحفوري

وجاء في البرقية التي بعثت للسفارات حول العالم ان الولايات المتحدة تعتزم دعم مشروعات الطاقة الخاصة بانتاج النظيفة وتطوير التقنيات المبتكرة وتعزيز القدرة التنافسية مجال التكنولوجيا النظيفة لدعم عمليات الانتقال الي صفر انبعاثات في جميع انحاء العالم.

Ads

وبهذا القرار توكد ادارة الولايات المتحدة مكافحة تغير المناخ احدي اولوياتها السياسية ومع ذلك يفتح قرار الادارة الامريكية مجالا كبير للصين التي تتوق الي ضخ تمويلات جديدة في مشروعات الطاقة في جمبيع انحاء العالم.

شددت الادارة الامريكية أنه رغم ان الحكومة الامريكية ستحجب دعم مشروعات الطاقة الخاصة الاحفوري الا انها لن تمنع الشركات الامريكية من بناء مشاريع الفحم والنفط خارج الولايات المتحدة.

قالت التوجيهات المرسلة إلى السفارات: “طالما أن هناك طلباً على منتجات الطاقة الأحفورية وتقنياتها وخدماتها في الأسواق العالمية، فلن تقف حكومة الولايات المتحدة في طريق الشركات الأمريكية المستعدة والقادرة على تلبية هذه الاحتياجات. كما ستواصل حكومة الولايات المتحدة مساعدة شركات الطاقة الأمريكية، وخاصة الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، لتحقيق أهدافها التجارية دون المساس بطموحات المناخ العالمية”.

 

اقرأ المزيد : صناديق الاستثمار العالمية تخفض استثماراتها بالسوق العقاري الصيني
اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس