جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«إي فاينانس» تُزيح «المصرية للاتصالات» من صدارة أضخم 10 طروحات في البورصة المصرية

بقيمة طرح 5.84 مليار جنيه..

تصدرت شركة “إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية” قائمة أضخم الطروحات في البورصة المصرية، وذلك بقيمة طرح بلغت نحو 5,84 مليار جنيه، وفقًا لأحدث بيانات البورصة المصرية، والتي حصلت “الاستثمار العربي” على نسخة منها.

 

سعر سهم إي فاينانس

وأنهى سهم “إي فاينانس”، جلسة تداولات اليوم، أولى جلسات التداول على الوافد الجديد للبورصة، عند مستوى ٢١ جنيهًا، مرتفعًا بنسبة ٥٠%. وذلك بعد أن تمكن السهم من تحقيق سعر أعلى بعد وصوله لمستوى ٢٥ جنيهًا، مرتفعًا بنسبة ٧٨% من سعر الطرح، خلال تداولات اليوم.

وارتفع سهم “إي فاينانس”، في الدقائق الأولى لليوم الأول لتداول السهم بعد طرحه في البورصة المصرية بشكلٍ كبير. ووصل سعر السهم إلى 19.86 جنيهًا، في تمام الساعة 10:42 صباحًا، ليسجل صعودًا نسبته 42.1%، في حين بلغ أعلى سعر للسهم منذ بدء التداول 20.10 جنيهًا.

 

 

اقرأ المزيد : سعر سهم «إي فاينانس» يتخطى 20 جنيهًا في الدقائق الأولى من التداول عليه

 

 

 

تراجع المصرية للاتصالات

وبذلك تجاوزت “إي فاينانس” قيمة طرح “الشركة المصرية للاتصالات” عام 2005، والتي سجلت نحو 5,13 مليار جنيه، ليحتل بذلك المرتبة الثانية بعد قدوم الوافد الجديد.

وفي المركز الثالث، جاءت شركة “إعمار مصر للتنمية”، والتي وصلت قيمة طرحها إلى نحو 2.28 مليار جنيه في عام 2015، تليها شركة “كونتكت المالية القابضة” بقيمة طرح سجلت حوالي 2.17 مليار جنيه، في عام 2018، لتحتل بذلك المركز الرابع.

 

مجموعة طلعت مصطفى القابضة

وبقيمة 2.06 مليار جنيه، تم طرح شركة “تعليم لخدمات الإدارة” في 2021، لتحتل بذلك المركز الخامس، تليها شركة “مجموعة طلعت مصطفى القابضة”، التي استقرت في المركز السادس بقيمة طرح بلغت 2.05 مليار جنيه في 2007.

وفي المركز السابع، جاءت شركة “ايديتا للصناعات الغذائية” بقيمة طرح سجلت نحو 2.01 مليار جنيه في 2015، ثم “بالم هيلز للتعمير”، التي احتلت المركز الثامن بـ 1.85 مليار جنيه قيمة طرحها في 2008.

وفي 2019، تم طرح “العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية – راميدا” بقيمة طرح بلغت حوالي 1.75 مليار جنيه، لتحتل بذلك المركز التاسع، ثم أتت شركة “سي اي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية”، في المركز العاشر، بقيمة طرح سجلت نحو 1.74 مليار جنيه في 2018.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس