جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«أدوية سعال تسبب الوفاة».. هيئة الدواء: «غير متداولة في السوق المصري»

نفت هيئة الدواء المصرية، تسبب أدوية سعال بالصيدليات في وفاة متناولها.

أدوية سعال

وأكدت أن الأسماء المتداولة لهذه الأدوية ليست مسجلة بهيئــة الدواء المصرية وغير متداولة بسوق الدواء المصري.

ونوهت أن جميع الأدوية المتداولة سواء بالمستشفيات، أو الوحدات الصحية أو الصيدليات بما فيها جميع أدوية السعال آمنة وفعالة وذات جوده عالية.

وكذلك لا تتسبب في أي أضرار صحية لمتناولها، وتخضع جميعها لعمليات فحص ورقابة دورية خلال كافة مراحل التصنيع والإنتاج والتوزيع والبيع بالصيدليات.

حملات التفتيش الصيدلي

Ads

وأشارت هيئة الدواء إلى أنه تم تنفيذ حملات التفتيش الصيدلي بشكل دوري على كافة الصيدليات بمختلف محافظات الجمهورية، مع سحب عينات عشوائية من الأدوية وتحليلها بمعامل الهيئة، للتأكد من سلامتها، وحصولها على التراخيص اللازمة.

وكانت هيئة الدواء المصرية، وفروعها بالمحافظات، شنت بالتنسيق مع الجهات الرقابية والأمنية المختلفة، حملات تفتيشية مكثفة على عدد من المؤسسات الصيدلية.
وذلك منذ بداية شهر أكتوبر وحتى الآن، لمتابعة ضبط سوق الأدوية، وإحكام الرقابة على تداول المستحضرات الدوائية، ومداهمة أماكن تداول الأدوية والمستلزمات الطبية غير المُرخصة.

هيئة الدواء تشن حملات

وجاءت هذه الحملات للتأكد من ضمان إتاحة وتوافر الدواء بالسعر الجبري، وفق أولوية تستهدف ضمان توافر دواء آمن وفعال بجودة عالية للمواطن المصري.

وتمكن التفتيش الصيدلي بهيئة الدواء المصرية بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بجميع المحافظات من ضبط 25 مكانًا غير مرخص، تنوعت ما بين مخازن داخل المستشفيات الخاصة بدون ترخيص أو أماكن تدار كصيدليات جميعها بدون الاشتراطات الصحية وبها أدوية مجهولة المصدر

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس