جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أسعار الأعلاف تتراجع في السوق المحلية اليوم

تشهد أسعار الأعلاف تراجعاً بالسوق المحلية خلال تعاملات اليوم بقيمة 500 جنيه اليوم للطن، بالتزامن مع بدء الإفراجات الأخيرة.

أسعار الأعلاف

وقال دكتور عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة، إن أسعار الأعلاف تراجعت خلال تعاملات اليوم لتسجل 16500 إلى 17200 جنيه.

وأوضح في تصريحات خاصة لـ”الاستثمار العربي”، أن أسعار الصويا مازالت مستقرة على ارتفاع تسجل 26 و27 ألف جنيه، في حين تراجعت الذرة لتسجل 9700 جنيه للطن.

وقال، إن سعر كرتونة البيض الأبيض يسجل 66 جنيهًا بالمزرعة و70 جنيها للمستهلك.

وتسجل كرتونة البيض الأحمر نحو 68 جنيهًا بالمزرعة، ونحو 73 جنيها للمستهلك، مضيفا أن كرتونة البلدي تسجل 68 جنيهًا بالمزرعة.

وأرجع، تراجع أسعار البيض إلى تراجع أسعار الأعلاف مع الإفراجات الأخيرة عن الأعلاف بالموانئ.

ووصل سعر كيلو الدواجن البيضاء إلى 36 جنيها في المزرعة، و42 جنيها للكيلو للمستهلك، كما بلغ سعر الدواجن البلدي مستوى 49 جنيهًا للكيلو للمستهلك.

Ads

وتستهلك مصر شهريًا نحو 180 ألف طن من الدواجن البيضاء.

ونجحت مصر مؤخرًا فى تحقيق الاكتفاء الذاتى من الدواجن البيضاء بنحو 97%.
ويبلغ حجم استثمارات مزارع الدواجن العاملة فى السوق المصرية قرابة 100 مليار جنيه، ويعمل بالقطاع أكثر من 2.5 مليون عامل.

الإفراج عن الأعلاف

قال مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، إنه خلال الخمسة أيام الماضية تم الإفراج عن 143 ألف طن أعلاف من الذرة وفول الصويا بحوالي 67 مليون دولار.

الأعلاف

جاء ذلك خلال تلقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي من المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، تقرير بشأن الإفراج عن مستلزمات الأعلاف بالتنسيق مع البنك المركزي.

وأضاف الصياد، أن الإفراج شمل 104 ألف طن من الذرة بحوالي 37 مليون دولار وحوالي 39 ألف طن من فول الصويا بقيمة حوالي 28 مليون دولار.

وأيضا إضافات أعلاف بحوالي مليون دولار، ليكون إجمالي ما تم الإفراج عنه خلال الثلاث أسابيع الماضية 498 ألف طن منهم 374 ألف طن ذرة، 124 ألف طن فول صويا، وإضافات أعلاف بإجمالي حوالي 238 مليون دولار.

وأكد “الصياد” أن الإفراج يستهدف توفير كميات فى الأسواق من الذرة والصويا، والتي هي المكونات الأساسية لأعلاف الدواجن وأيضا حيوانات المزرعة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس