جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أسعار الأعلاف تقفز لـ 11.5 ألف جنيه.. وتوقعات بارتفاع غير متوقع خلال 30 يومًا

قال عبد النبي محمد ، سكرتير شعبة الدواجن بالغرفة التجارية للقاهرة ، إن أسعار الأعلاف ارتفعت لتتراوح من 11 إلى 11.5 ألف جنيه للطن، بزيادة سعرية لا يمكن تحدديها لعدم وجود سعر ثابت للإعلاف. متوقعا وصول السعر لـ15 ألف جنيه للطن خلال شهر .

أسعار الأعلاف اليوم

وأشار إلى تخزين التجار للأعلاف حتى تثبت الأسعار في السوق، ويستفيد التاجر من السعر الاعلي للبيع، مما أدى إلى انخفاض المعروض بالسوق ومنها إلى ارتفاع الأسعار .
طالب ، سكرتير شعبة الثروة الداجنة، المستهلكين والموزعين، سحب الكمية المطلوبة فقط، وعدم تخزين أى منتج، لتجنب الضغط على المصانع، والذى قد يؤدى إلى جنون الأسعار.

اقرأ المزيد : الحكومة تدرس تطبيق «سياسات التقشف» وإعادة هيكلة الموازنة العامة

لماذا ارتفعت أسعار الأعلاف؟

وارجع سبب زيادة أسعار الأعلاف إلى ارتفاع سعر الدولار الأمريكي ، إذ أن مكونات الأعلاف يتم استيرادها من الخارج بالعملة الخضراء .

Ads

وقد أعلن البنك المركزى، فى اجتماع استثنائى، عن زيادة أسعار الفائدة لتصل إلى 9.25% و10.25% للإيداع والإقراض على التوالى، كما قفزت أسعار صرف الدولار بنحو 16% ليتجاوز 18.22 جنيهًا.

وكانت عدة مصانع قد أعلنت زيادة أسعار البيع بزيادة تصل إلى 1000 جنيه فى الطن، ويصل سعر البيع إلى 11.2 ألف جنيه للطن من أرض المصنع، على أن تزيد هذه القيمة بنحو 300 جنيهًا قبل أن تصل للمستهلكين.

استيراد الذرة

وتعد مصر الأولى عالميًا فى استيراد الذرة من أوكرانيا خلال الموسم الزراعى 2020-2021، وفقًا لما نشر على موقع بى بى سى عربى.
وذكر موقع statista إلى أن مصر احتلت المركز الخامس فى قائمة الدول الأكثر استيرادًا للذرة فى العالم بنهاية عام 2020، بقيمة تصل إلى 1.88 مليار دولار أمريكى.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس