جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أسعار العقارات في المهندسين تتراجع خلال مارس.. فرصة للجادين

تراجعت أسعار العقارات في المهندسين خلال 12 شهرا الماضية بشكل ملحوظ، حيث سجلت أسعار العقارات تراجعا بقيمة 100 جنيه في المتر السكني وذلك في الفترة من مارس 2021 إلى نفس الشهر من العام الحالي.

Ads

سعر المتر في المهندسين

وبلغ سعر المتر في المهندسين في مارس من العام الماضي 11 الف جنيه في حسن سجل خلال الشهر الحالي 11.1 الف جنيه.

وبلغ متوسط الطلب على شراء الشقق في المهندسين 30% وهو مستوى منخفض مقارنة بالمناطق المجاورة للمهندسين.

وسجل متوسط سعر المتر على صعيد الفيلات 13300 جنيه خلال الشهر الحالي في حين بلغ مستوى الطلب على شراء الفيلات في المهندسين 10% وهو نسبة منخفضة للغاية 

سعر المتر في ميدان سفنكس

وسجل متوسط سعر المتر المربع في ميدان سفنكس قيمة 11950 جنيهًا، في حين بلغ في شارع وادي النيل 12850 جنيه، وبلغ في شارع شهاب 11450 جنيه، وسجل في ميدان لبنان 10150 جنيه.

اقرأ المزيد : «جميرا ايجيبت» تتفاوض مع صناديق عالمية للاستثمار في مشروع نايا باي رأس الحكمة

سعر المتر في جامعة الدول

كما بلغ متوسط سعر المتر المربع بشارع جامعة الدول العربية 13150 جنيه للمتر المربع، بينما بلغ في شارع الحجاز 9250 جنيهًا.

وبلغ سعر المتر في جزيرة العرب 13750 جنيه خلال الشهر المذكور من العام الحالي. 

وتبلغ مساحة المهندسين  6068 مترًا مربعًا، تم بنائها عام 1950، على أراضي زراعية، بها عدد كبير من الفيلات، وتتبع إداريًا منطقة العجوزة، وكانت منطقة المهندسين مشهورة بـكثرة الفيلات، ولكن هُدم منها عدد كبير، وبني أبراج سكنية عالية بدلًا منها.

أشهر المناطق في حي المهندسين

شارع جامعة الدول العربية: يطق عليه “شانزليزيه مصر” ويختلف عن بقية شوارع مصر، وهو وجهة للسياح من أجل التنزه والترفيه، يحتوي على العديد من المحلات التجارية والمطاعم والكافيهات والمولات، وهو يمتد من شارع السودان شرقًا إلى ميدان سيفنكس غربًا بطول 23 مترًا، ويتفرع منه أحد أهم الشوارع التجارية في مصر شارع شهاب ويشهد إقبالًا كبيرًا على التسوق لكثرة المحلات التجارية المختلفة، التي توفر فرصة تنافسية رائعة للمستهلكين.

ميدان مسجد مصطفى محمود: ويسمى الميدان على اسم المسجد الذي بناه الأديب المصري دكتور مصطفى محمود 1979، ويقع في مواجهة شارع جامعة الدول العربية في حي المهندسين، ويشتهر المسجد بتقديم العديد من المساعدات الاجتماعية وتلتحق به عيادة طبية صغير تقدم الخدمة الطبية للغير قادرين، كذلك يضم الجمعية الفلكية الشهيرة حيث تضم أربعة مراصد‏ ‏فلكية‏ ‏ومتحف‏ للجيولوجيا‏ .

ميدان سفنكس: هو أحد أشهر أماكن حي المهندسين في الجيزة وتم تسميته هكذا نسبة لأبو الهول، ويتوسطه تمثال الأديب نجيب محفوظ، ويوجد به سوق الكمبيوتر والذي يختص ببيع الإليكترونيات وقطع الغيار الخاصة بها، والألعاب.

ازداد عدد سكانها بشكل كبير في 1970، وأصبحت تشتهر كواحدة من المناطق السكنية الراقية في القاهرة والجيزة، وانعكس هذا على التصميم المعماري للمباني بها، فتحولت الفيلات إلى مباني وعمائر سكنية شاهقة الارتفاع وممتلئة بالسكان، وازداد سعر المتر المربع بها.

بالإضافة إلى أن الخدمات المتعددة في المنطقة وكونها حيوية وهناك طلب كبير عليها من قبل الشركات والمصالح والمؤسسات بجانب السكان يجعل سعر المتر المربع بها مرتفع.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس