جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أسعار المتر فى الشروق تشهد ارتفاعا كبيرا خلال 12 شهر

شهدت متوسط  أسعار المتر فى الشروق  خلال الشهر الحالي 6000 جنيه بزيادة 8.8% في آخر 12 شهر تقريبا حيث سجلت  متوسط أسعار  المتر فى الشروق  خلال أكتوبر من العام الماضي 2020 قيمة 5200 جنيه  تقريبا.

 

وسجل مستوى الطلب على مدينة الشروق 92% وهو ما يعد مرتفعا للغاية مقارنة بالمدن الأخرى. 

 

وبلغ متوسط سعر المتر  في الحي السابع (البرلنت) قيمة 8600 جنيه في حين سجل سعر المتر في الحي الثامن 7300 جنيه تقريبا.

 

وبلغت أسعار المتر المربع في الحي الخامس 6750 جنيه وذلك خلال الشهر الجاري بينما سجل الحي الاول شرق قيمة 6450 جنيه بينما سجل في الحي الأول غرب 5950 جنيه.

 

بينما سجلت أسعار الحي السابع  5900 جنيه في حين بلغ سعر المتر في اسكان المستقبل 5450 جنيه.

 

وبلغ سعر المتر في الحي  الرابع 5500 جنيه تقريبا بينما سجل أقل سعر للمتر المربع في حي الندى اسكان الشباب ١٠٠  بسعر 4400 جنيه تقريبا.

Ads

تأسيس مدينة الشروق

 

وصدر قرار عام 1995 من رئيس مجلس الوزراء بخصوص إنشاء مدينة جديدة تُسمى مدينة الشروق بهدف تقليل الضغط على مناطق القاهرة التي أصبحت مزدحمة بالسكان والتي تعاني من ضغط على المرافق العامة والخدمات وإعادة توزيع السكان بشكل متوازن في المدن

 

ونظرًا لأن مدينة الشروق تتمتع بموقع مميز جعلها قريبة من الكثير من المدن الأخرى أبرزها عقارات مدينة الرحاب، مدينة العبور، مدينتي، مدينة هليوبوليس الجديدة، مدينة العاشر من رمضان، مدينة السلام، وأخيرًا العاصمة الإدارية الجديدة.

 

يصل التعداد السكاني الحالي لمدينة الشروق حوالي 500 ألف نسمة، حيث أن مدينة الشروق بموقعها المتميز وخدماتها الرائعة نجحت في جذب عدد كبير من السكان إليها للبحث عن وحدات سكنية متميزة بمدينة الشروق، كما أن فكرة إنشاء مترو الأنفاق الجديد –المونوريل- الذي من المقرر أن يصل إلى العاصمة الإدارية الجديدة لفت أنظار الكثير من المستثمرين وشركات التطوير العقاري لاغتنام الفرصة وتنفيذ عدد من المشروعات السكنية والتجارية والترفيهية وغيرها في مدينة الشروق.

 

تجمع مدينة الشروق بين مختلف المستويات سواء الطبقة الراقية، والطبقة المتوسطة، والطبقة محدودة الدخل، حيث أن المدينة تتمتع بوجود مناطق سكنية وأحياء متعددة تخدم مختلف المستويات.

 

تنقسم مدينة الشروق إلى 12 منطقة سكنية مختلفة لتناسب جميع الطبقات، فهي تنقسم إلى المنطقة الأولى، المنطقة الثانية، المنطقة الثالثة، المنطقة الرابعة، المنطقة الخامسة، عقارات المنطقة السادسة، المنطقة السابعة، المنطقة الثامنة، المنطقة التاسعة، الإسكان العائلي 1، الإسكان العائلي 2، وأخيرًا منطقة المعاهد والجامعات والتي يكثر بها الطلاب الملتحقين بالمعاهد والجامعات المُحيطة.

 

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس