جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أسهم «جهينة» ضمن الأوراق المالية الأكثر نشاطًا بقرار من «البورصة»

بعد الإفصاح عن القوائم المالية للشركة..

أعلنت البورصة المصرية – اليوم الأربعاء – عن قرارها بنقل تداول أسهم شركة جهينة للصناعات الغذائية، من القائمة “د” إلى القائمة “أ”.

أسهم جهينة

وكذلك إدراجها بقائمة اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع، وذلك اعتبارًا من بداية جلسة تداول غدًا الخميس الموافق 12 مايو 2022، وفقًا لبيان أصدرته البورصة المصرية.

وأوضحت البورصة – في البيان الرسمي – أن قرارها جاء بعد قيام الشركة بالإفصاح عن القوائم المالية (المستقلة والمجمعة) عن السنة المالية المنتهية في ديسمبر 2020 والفترات المالية المنتهية في 31 مارس 2021، و30 يونيو 2021، و30 سبتمبر 2021، والسنة المالية المنتهية في ديسمبر 2021.

الفرق بين القائمة “أ” و”د”

جدير بالذكر أن القائمة “د” تتضمن الشركات المحتمل شطبها لعدم توافقها مع قواعد القيد، أو التي تعتزم الشطب الاختياري أو المقيدة في جدول سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة غير المتعاقدة مع راعي رسمي، فيما تتضمن القائمة “أ” الأوراق المالية الأكثر نشاطًا.

ارتفاع سهم “جهينة”

Ads

وصعد سهم شركة “جهينة للصناعات الغذائية” بنحو 4.99% خلال تداولات اليوم الأربعاء، مرتفعًا من مستوى 7.82 جنيهًا، إلى مستوى 8.21 جنيهًا، في تمام الساعة 1:48 مساءًا.

اقرأ المزيد : اللجنة العليا المصرية التونسية تبدأ أعمالها التحضيرية على مستوى الخبراء

أرباح شركة “جهينة”

وحققت شركة “جهينة للصناعات الغذائية”، أرباحًا بلغت 526 مليون جنيه خلال العام الماضي، في مقابل أرباح بلغت 428 مليون جنيه في 2020.

كما ارتفعت مبيعات الشركة خلال 2021 إلى 8.8 مليار جنيه، مقارنةً بمبيعات بلغت 7.4 مليار جنيه في العام السابق له.

طرح منتجات جديدة

وأرجعت الشركة نمو الأرباح إلى طرح منتجات جديدة، مع قيامها بترشيد استخدامات رأس المال العامل وتحسين دورة النقدية بتخفيض المخزون، مما أدى إلى انخفاض حجم الدين والتكاليف التمويلية.

الأعمال المستقلة

وفيما يخص الأعمال المستقلة، تراجعت أرباح “جهينة” إلى 381 مليون جنيه خلال 2021، مقابل أرباح بلغت 430 مليون جنيه خلال العام السابق له.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس