جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«أي فاينانس» تساهم بـ 10 ملايين دولار في صندوق الخدمات المالية للشركات الناشئة

إلمزمع إطلاقه اليوم الأحد..

وافق مجلس إدارة شركة اي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، على المساهمة بقيمة 10 ملايين دولار في صندوق الخدمات المالية للشركات الناشئة”Nclude”،  والمزمع إطلاقه اليوم الأحد.

 

صندوق الخدمات المالية للشركات الناشئة

“Nclude” هو عبارة عن صندوق رأس مال مخاطر تتبلور أهدافه في تحقيق أرباح رأسمالية طويلة الأجل من خلال الاستثمار بصفة أساسية في الشركات الناشئة بقطاع تكنولوجيا الخدمات المالية أو القطاعات المرتبطة به بالسوق المصري.

وكذلك الشركات التي تعمل بأسواق الشرق الأوسط وأفريقيا وتتطلع للتواجد في السوق المصرية، كما يركز على الاستثمار بالشركات الناشئة المستهدفة خلال المراحل المبكرة من مسيرة نموها”.

وبذلك تنضم الشركة  إلى مجموعة من المستثمرين الرئيسيين في الصندوق وهم البنك الأهلي المصري وبنك مصر وبنك القاهرة، ومبشاركة شركة Global Ventures.

Ads

اقرأ المزيد : البورصة تفرض غرامة مالية على 6 شركات.. من بينها «العربية للأدوية»

شراء قطعة أرض في العاصمة الإدارية

ووافق مجلس إدارة إي فاينانس، على شراء قطعة أرض بالمشاركة مع إحدى الشركات الشقيقة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الأحد، إن إي فاينانس ستشارك في عملية البناء.

 

أرباح إي فاينانس

وحققت شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، صافي ربح بلغ 519.78 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية ديسمبر الماضي، مقابل أرباح بقيمة 352.3 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال العام الماضي لتسجل 1.96 مليار جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 1.23 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من 2020.

وعلى أساس القوائم غير المجمعة، حققت الشركة خلال 2021، نحو 211.26 مليون جنيه أرباحاً بنهاية ديسمبر 2021، مقابل 344.76 مليون جنيه خلال 2020.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس