جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

إلغاء المقررات التموينية للمنتفعين بمبادرة «إحلال السيارات».. «المالية» توضح

انتشرت أنباء عن إلغاء المقررات التموينية للمنتفعين بمبادرة «إحلال السيارات» لتحولهم إلى امتلاك سيارات جديدة موديل العام. وهو ما ردت عليه وزارة المالية.

إلغاء المقررات التموينية

وأكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية ، أنه لا صحة لتلك الأنباء، مشددا على ان مبادرة إحلال السيارات لا تتعارض مع أى مبادرات أخرى. فما يستفيد به المواطن من تسهيلات داخل هذه المبادرة الرئاسية لا يؤثر على أى دعم وتيسيرات تقررها الدولة فى أي مبادرات أخرى.

Ads

أضاف الوزير، أن الخزانة العامة للدولة تحملت ٤٠٥ ملايين جنيه قيمة الحافز الأخضر عن نحو ١٧ ألفًا و٩٠٠ سيارة جديدة. تم تخصيصها للمواطنين الذين أنهوا إجراءاتهم على الموقع الإلكترونى، منها ١٦ ألفًا و٧٥٠ «ملاكى» و١١٥٠ «تاكسى وميكروباص».

اقرا المزيد : رجال الأعمال تطالب الوزراء بضرورة مد فترة تنفيذ المشروعات العقارية وجدولة الأقساط

مبادرة إحلال السيارات

كما أوضح أن المبادرة الرئاسية لإحلال المركبات المتقادمة تستهدف تحفيز المستثمرين للتوسع فى مشروعات الاقتصاد الأخضر. على نحو يسهم في رفع معدلات النمو الاقتصادى وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة. وذلك عبر العمل على زيادة معدلات إنتاج السيارات الجديدة وإعادة تدوير مكونات السيارات القديمة المُخردة بطرق آمنة. واستخدام وسائل تكنولوجية حديثة صديقة للبيئة.

تخريد السيارات المتقادمة

فيما قال إن السيارات التي يتم تخريدها تتحول إلى مواد خام تدخل فى صناعات أخرى، من أجل توطين أنشطة صناعية جديدة. إضافة إلى الحد من تلوث البيئة والانبعاثات الكربونية الضارة الناتجة عن العوادم التى كانت تصدر من السيارات القديمة المتهالكة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس