جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

إيقاف التعامل على أسهم «المنتجعات السياحية» بقرار من البورصة

أعلنت إدارة البورصة المصرية عن إيقاف التعامل على أسهم شركة “المصرية للمنتجعات السياحية”.

وذلك اعتبارًا من بداية جلسة تداول اليوم الخمبس الموافق 12 مايو 2022.

إيقاف التعامل على الاسهم

وأضافت – في بيان – أن إيقاف التعامل على “أسهم المصرية للمنتجعات السياحية” يأتي لحين نشر إفصاح في ضوء المخاطبة الصادره من البورصة بخصوص ما تم نشره على احدى المواقع الإخبارية بشأن رئيس مجلس الإدارة.

وتابع البيان: “مع تعليق جميع العروض والطلبات المسجلة على أسهم الشركة قبل نشر هذا الإعلان.”

قضية سهل حشيش

وفي 13 إبريل الماضي، أعلنت شركة “المصرية للمنتجعات السياحية”، عن مستجدات قضية أرض المرحلة الثالثة بسهل حشيش والمطعون عليه من الشركة.

وقالت الشركة – في بيان للبورصة المصرية آنذاك – إنه تم تحديد جلسة 21 مايو للاطلاع على تقرير لجنة المفوضين.

محكمة القضاء الإداري

Ads

وأوضحت الشركة أنه صدر قرار عام 2011 من الهيئة العامة للتنمية السياحية بسحب الموافقة المبدئية لتخصيص أرض المرحلة الثالثة بمركز سهل حشيش للشركة المصرية للمنتجعات السياحية.

وعليه قامت بالطعن على القرار وتم تداول الدعوى أمام محكمة القضاء الإداري منذ رفع الدعوى 2011.

اقرأ المزيد : الصكوك السيادية.. ماذا ستضيف للاقتصاد المصري وما أبرز ملامح قانونها؟

أسهم المتجعات السياحية

وفي 23 مارس 2022، قررت لجنة القيد بالبورصة المصرية، نقل تداول أسهم شركة “المصرية للمنتجعات السياحية” من القائمة (د) إلى القائمة (أ)، اعتبارًا من بداية جلسة تداول الخميس الموافق 24 مارس 2022، في بيان صدر آنذاك.

وأضاف البيان: “على أن يتم متابعة التزام الشركة بعقد الجمعية في التاريخ المحدد. وفي حالة وجود أي إخلال بالتعهدات الواردة للبورصة من الشركة يتم إعادة عرض موقفها على لجنة القيد لاعمال شؤونها”.

أرباح المنتجعات السياحية

وأوضح البيان أن ذلك في ضوء التزام مجلس إدارة الشركة المنعقد بتاريخ 22 مارس 2022 باعتماد القوائم المالية المستقلة والمجمعة عن العام المالى 2021 . وتقرير مراقب الحسابات عليها.

والتأكيد على الالتزام بعقد الجمعية العامة العادية للشركة في 16 مايو 2022 لاعتماد القوائم المالية المجمعة والمستقلة عن العام المالي 2020 و2021 دون تأجيل كما ورد بدعوة الجمعية بتاريخ 7 مارس 2022.

وتابعت الشركة: “وكذلك ورود تعهد من رئيس مجلس الإدارة بعقد الجمعية العامة المشار إليها في 16 مايو 2022 مع تطبيق الوسائل التكنولوجية. والتي تضمن عقدها دون تأجيل آخرتنفيذاً لقرار لجنة القيد الصادر بتاريخ 16 مارس 2022”.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس