جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الاتصالات» توضح حقيقة إطلاق تطبيقات إلكترونية لمنح المواطنين قروضًا مالية

نفت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إطلاق تطبيقات إلكترونية لمنح قروض مالية للمواطنين على الهاتف المحمول.

تطبيقات إلكترونية لمنح قروض

وأكدت أنه لا صحة لإطلاق الوزارة أي تطبيقات إلكترونية على الهاتف المحمول لمنح المواطنين قروضاً مالية، وأن كافة التطبيقات الإلكترونية المتداولة بهذا الشأن وهمية، وغير تابعة للوزارة على الإطلاق.

وأوضحت أنه لا يوجد أي منصة إلا منصة مصر الرقمية والمعنية بالخدمات الحكومية الرقمية والتي لا يوجد بها أي تطبيقات لمنح قروض.

وحذرت المواطنين من التعامل مع تلك التطبيقات، مؤكدة أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال مروجي تلك التطبيقات.

وكانت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، تداولت أنباء بشأن إطلاق وزارة الاتصالات تطبيقات إلكترونية على الهاتف المحمول لمنح المواطنين قروضاً مالية.

Ads

وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتي نفت تلك الأنباء.

تطوير البنية التحتية

على جانب آخر، تعمل وزارة الاتصالات، على تطوير البنية التحتية وإنشاء شبكة اتصالات، بقرى مبادرة «حياة كريمة»، من خلال ربط القرى بكابلات الألياف الضوئية لرفع كفاءة خدمات الإنترنت لنحو مليون منزل بتكلفة تصل إلى نحو 5.8 مليارات جنيه.

خدمات الإنترنت بحياة كريمة

وذلك بالإضافة إلى تحسين جودة خدمات الاتصالات عن طريق تزويد القرى بمحطات شبكات المحمول وقد حصلت المصرية للاتصالات على حقوق إنشاء 500 برج داخل المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة.

وتقوم المصرية للاتصالات ضمن مساهمتها في المرحلة الأولى بتوصيل شبكات الألياف الضوئية لنحو 1413 قرية في 52 مركزا في 20 محافظة على مستوى الجمهورية بما يعمل على تطوير البنية التحتية المعلوماتية وضمان وصول خدمات الإنترنت فائق السرعة لمحافظات وقرى الريف المصري.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس