جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

البريد المصري يسمح بـ «السداد غير النقدي» للخدمات لأول مرة في تاريخه

بدأ البريد المصري تطبيق منظومة الدفع غير النقدي باستخدام أفضل النظم والحلول المتطورة بما يساهم في تنفيذ كافة المعاملات غير النقدية بكل سهولة ويسر، وذلك لأول مرة في تاريخه.

السداد غير النقدي للخدمات عبر البريد

يأتي ذلك في إطار اهتمام البريد المصري بتطبيق أفضل الحلول التكنولوجية على كافة الخدمات والمعاملات باستخدام التكنولوجيات المتطورة، والحلول الرقمية المتكاملة لتسهيل المعاملات المالية.
قال الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة البريد المصري: أن منظومة البريد المصري للدفع غير النقدي ستحقق الاندماج والتكامل المالي لعملاء البريد المصري، بما يمكنهم من السداد غير النقدي للخدمات مثل سداد مخالفات المرور ومصاريف المدارس ومشروعات الإسكان.

التجارة الإلكترونية باستخدام تقنية الـ “QR code”

كما تسمح المنظومة بسداد الرسوم المقررة للخدمات البريدية مثل سداد تكاليف نقل الطرود وشراء الطوابع وذلك من خلال ماكينات نقاط البيع “POS” المنتشرة بجميع مكاتب البريد في جميع أنحاء الجمهورية باستخدام أحدث معايير الأمن والسلامة في تنفيذ معاملات الدفع والتحصيل الإلكتروني.

وأكد أنه من المقرر خلال الفترة القادمة التوسع في مجالات الدفع الإلكتروني لتسهيل التسوق وخدمات التجارة الإلكترونية باستخدام تقنية الـ “QR code” وتطبيقات الهاتف المحمول، بما يتواكب مع توجهات الدولة نحو تطبيق منظومة الشمول المالي، وتعظيم استفادة المواطنين من خدمات الدفع غير النقدي.

Ads

تفعيل خدمة الحوالات المالية مع السعودية

وكان البريد المصري قد وقع اتفاقية تعاون لتفعيل خدمة الحوالات المالية البريدية بين البريد المصري والبريد السعودي عبر مكاتب البريد المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

وجاء ذلك عقب سلسلة من الاجتماعات والمباحثات والزيارات المتبادلة بين الجانبين خلال الفترة الماضية، والتي تمت عن طريق وفود رفيعة المستوى من أجل دفع العلاقات وتعزيز سبل التعاون بين البلدين.

أثمرت تلك المباحثات عن توقيع اتفاقية ثنائية تهدف إلى تقديم خدمة الحوالات المالية البريدية الإلكترونية بين البريد المصري والبريد السعودي عبر النظام العالمي للاتحاد البريدي، بما يضمن تقديم خدمات مالية متميزة لجميع المصريين المقيمين بالمملكة العربية السعودية والمقدر عددهم إلى ما يقرب من 3 مليون مصري.

وهذه الخدمة الجديدة ستمكن المصريين من إرسال حوالاتهم المالية إلى ذويهم في مصر بكل سهولة ويسر، وذلك عبر إيداعها بمنافذ البريد السعودي البالغ عددها اكثر من ٤٠٠ فرع، بالإضافة إلى فروع شبكة ارسال إلى جانب قنوات شركة رسالة الرقمية، التي تغطى جميع أنحاء المملكة، ومن ثم قيام ذويهم في مصر باستقبال هذه الحوالات بشكل لحظي عبر منافذ البريد المصري التي يتجاوز عددها 4200 مكتب بريد منتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس