جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

البنك الأهلي المصري يشارك في مؤتمر الأطراف لتغير المناخ «COP27»

يشارك البنك الأهلي المصري في مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ COP27 في دورته السابعة والعشرين في الفترة من 6-18 نوفمبر 2022 بالمدينة الخضراء شرم الشيخ.

وذلك بحضور هشام عكاشه رئيس مجلس إدارة البنك ويحيى أبو الفتوح وداليا الباز نائبا رئيس مجلس إدارة البنك وبمشاركة وفد متخصص في مجالات التخطيط الاستراتيجي.

وكذلك متخصصين في التمويل المستدام، العلاقات المالية الدولية، الاستثمار، الشركات الكبرى والشركات الصغيرة والمتوسطة بالبنك.

خدمات البنك الأهلي

كما يقدم البنك الأهلي المصري خدمة الصراف الألى لكافة المشاركين بالمؤتمر، حيث تم تزويد مقر المؤتمر بعدد من ماكينات الصراف الآلي الثابتة والمتنقلة.

والتي تشمل ماكينات الصراف الآلي المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة الى شبكة فروع البنك والصراف الآلي المتواجدة في مدينة شرم الشيخ.

ويشارك البنك الأهلي المصري خلال المؤتمر في عدة جلسات نقاشية متخصصة، بتناول أهمية التمويل المستدام كمحفز لإحراز تقدم في جميع جوانب جدول أعمال المناخ العالمي.

تمويل المناخ

حيث يعرض البنك الأهلي المصري نظرة شاملة عن تمويل المناخ على الصعيد العالمي والمحلى.

كما يستعرض إنجازات البنك في هذا الصدد من خلال أهم المشروعات والبرامج التي تستهدف التكيف مع تغير المناخ، من أجل تحقيق التمويل المستدام والنمو الاخضر.

ويأتي ذلك بالتزامن مع إصدار البنك المركزي المصري للقواعد الاسترشادية للتمويل المستدام.

كما يرعى البنك الأهلي المصري جلسة على هامش المؤتمر في “يوم الطاقة”، بعنوان “تمويل المناخ: من التصور الى التحقيق: إعادة تشكيل مستقبل الأعمال المصرفية والمالية”.

Ads

وذلك لمناقشة الفعاليات المرتبطة بالطاقة وتغير المناخ، وتتضمن الجلسة نقاش حول عدة موضوعات منها: تأثير تمويل المناخ على الاقتصاد ودور البنوك في وضع السياسات واتخاذ الإجراءات للحد من ظاهرة تغير المناخ.

واستعراض مجهودات البنك على صعيد المحفظة التمويلية لدعم التحول الي الطاقة النظيفة.

استخدام الطاقة الشمسية

حيث افتتح البنك أول فروعه التي تعمل بالطاقة الشمسية في عام 2015 ليكون بدايةً لتطبيق استراتيجية لاستخدام الطاقة الشمسية بمقراته لتصل في عام 2022 إلى أكثر من 38 فرع ومركز رئيسي يعمل بالطاقة الشمسية.

ويلي ذلك المشاركة في يوم “التنوع البيولوجي” لمناقشة الحلول القائمة من اجل الحفاظ على توازن النظام الإيكولوجي وحمايته والحد من آثار تغير المناخ على المحيطات.

وتأثيرات النفايات البلاستيكية على الأنواع المهددة بالانقراض، والشعاب المرجانية، واستدامة المناطق المحمية، والحلول القائمة في هذا الشأن.

كما يسلط البنك الضوء في تلك الجلسات على دوره كشريك وراعي استراتيجي لمبادرات التنوع البيئي لتنظيف البحار من المخلفات الضارة.

وكذا حماية التنوع البيولوجي والمساهمة في الترويج للسياحة البيئية محليا وعالمياً، وقد بدأت تلك المبادرات بالتعاون مع وزارة البيئة ضمن مبادرة ايكو ايجيبت منذ عام 2021.

وذلك بهدف الحفاظ على البيئة ونشر التوعية البيئية

اتفاقية مع بنكي مصر والقاهرة

وعلى هامش المؤتمر، يشارك البنك في توقيع اتفاقية مشتركة مع بنك مصر وبنك القاهرة لتمويل جديد مع الوكالة الفرنسية للتنمية “AFD” بمبلغ 140 مليون يورو.

بالإضافة الى منحة بمبلغ 10 مليون يورو مُقدمة من الاتحاد الأوروبي؛ بهدف التوسع في فرص تمويل المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة المتعلقة بالحفاظ على المناخ.

 

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس