جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

البنك الأهلي يفتتح أول فرع له بمدينة حلايب

افتتح البنك الأهلي المصري الفرع رقم 605 في سلسلة فروعه، بمدينة حلايب بمحافظة البحر الأحمر.ويمتاز المقر الجديد بأنه فرع متكامل يقدم كافة الخدمات المصرفية

وقال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك، إن افتتاح فرع للبنك الأهلي المصري بمدينة حلايب يعد خطوة استراتيجية هامة تخدم خطط البنك الطموحة للتوسع والانتشار الجغرافي بمختلف محافظات الجمهورية، وخاصة بالمناطق غير المشمولة مصرفيا بالشكل الكافي.

تفعيل مبدء الشمول المالي

وأضاف أن التواجد في تلك المنطقة الحيوية يعمل على توسيع قاعدة المستفيدين من المنظومة المصرفية والوصول بخدماتها إلى مختلف فئات العملاء تفعيلا لمبدأ لشمول المالي الذي يعد أحد أهم استراتيجيات البنك والذي يوليه البنك المركزي أهمية قصوى.

وأضاف عكاشة ان تواجد فرع للبنك بمدينة حلايب يوفر مشقة ونفقات السفر لأهالي المدينة الى مدينة شلاتين لإتمام أي تعاملات مصرفية والحصول على خدماتهم، نظراً لعدم وجود فروع للبنوك في حلايب، مؤكدا ان ذلك يأتي في إطار دعم خطط الدولة التنموية لجنوب مصر والمناطق الحدودية بشكل خاص.

Ads

اقرأ المزيد :الريال السعودي في البنوك المصرية الجمعة 1 أبريل 2022

فرع متكامل يقدم كافة الخدمات المصرفية

ومن جانبه أكد كريم سوس الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية، أن فرع حلايب يعد فرعا متكاملا يقدم كافة الخدمات المصرفية المتطورة لأهالي المدينة والقرى التابعة لها وخاصة الخدمات التي تتلاءم مع النشاط الاقتصادي لأهالي حلايب، مع تسهيل المعاملات المالية والتجارية بها.

كما أتاح البنك عدد من ماكينات صراف آلي ATM للتيسير على مرتادي الفرع، وكذا تقديم خدمات رقمية حديثة تتماشى مع التطور التكنولوجي ومع تطور احتياجات العملاء في ظل التحول الرقمي المتلاحق الذي يشهده القطاع المصرفي حاليا.

 

نبذه عن البنك

يعد البنك الأهلي المصري أقدم وأعرق البنوك التجارية المصرية ، حيث أنشئ في 25 يونيو 1898 برأسمال مليون جنيه إسترليني ، وقد تطورت وظائف البنك وأعماله بشكل مستمر عبر تاريخه وفقاً للتطورات الاقتصادية والسياسية التي مرت بها البلاد ، ففي الخمسينات من القرن الماضي تولى البنك القيام بوظائف البنوك المركزية ثم تفرغ بعد تأميمه في الستينات لأعمال البنوك التجارية مع استمرار قيامه بوظائف البنك المركزي في المناطق التي لا يوجد للأخير فروع بها ، فضلاً عن الاضطلاع منذ منتصف الستينات من القرن الماضي بإصدار وإدارة شهادات الاستثمار لحساب الدولة.


اقرأ المزيد :تعرف على مواعيد إغلاق المحلات والمطاعم خلال شهر رمضا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس