جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

البورصة تعدّل حدود الايقاف المؤقت للمؤشر العام للسوق عند 10%؜ بدلاً من 5%؜ 

قرر مجلس إدارة البورصة المصرية، بالتنسيق مع الهيئة العامة للرقابة المالية، تعديل حدود الايقاف المؤقت على المؤشر العام للسوق.

 وبذلك يصبح ايقاف التداول على السوق ككل عند هبوط مؤشر EGX100 بنسبة 10% بدلا من 5%؜ وايقافه لنهاية جلسة التداول عند هبوطه بنسبة 20%؜ بدلا من 10% وذلك بدلا من النسب الحالية.

وأشار بيان البورصة أن ذلك جاء اتساقا مع تعديل الحدود السعرية على الاسهم ذاتها.

جلسة الأمس

يُشار إلى أن البورصة المصرية قررت إيقاف جلسة التداول أمس الثلاثاء الموافق 19 أكتوبر 2021، لمدة نصف ساعة وذلك بسبب إنخفاض مؤشر EGX 100 EWI بنسبة 5%.

 

 

اقرأ المزيد : وزير المالية: تعميم «التأمين الصحى الشامل» 
في جميع المحافظات خلال العام المالي الجديد

 

قرارات سابقة

وفي أغسطس الماضي، أصدر الدكتور محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، قرارا برفع الحدود السعرية للأسهم إلى 20% خلال الجلسة الواحدة من آخر سعر إقفال للسوق الرئيسي (وذلك بدلا من 10%) مع تطبيق الإيقاف المؤقت عند 10% (بدلا من 5%).

ونص قرار رئيس البورصة رقم 681 لسنة 2021، على أن تكون النسبة 10% لسوق الشركات الصغيرة والمتوسطة من آخر سعر إقفال مع تطبيق الإيقاف المؤقت عند 5%.

وتم العمل بهذا القرار بدءًا من 5 سبتمبر الماضي.

ختام التداول

وتراجعت مؤشرات البورصة، بشكلٍ جماعي، بختام تداولات اليوم الثلاثاء، بدافع من مبيعات المتعاملين المصريين (أفراد)، فيما مالت تعاملات المستثمرين العرب (مؤسسات)، والأجانب (أفراد ومؤسسات) نحو الشراء.

وهبط المؤشر الرئيسي، “EGX 30″، إلى مستوى 11.195 نقطة تقريبًا، خاسرًا نحو 0.72 %.

فيما تغلغلت خسائر مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة، “EGX 70″، حوالي 6.7 %، متقهقرًا إلى مستوى 2.481 نقطة تقريبًا، بينما فقد المؤشر الأوسع نطاقًا “ EGX 100″ نحو 4.99%، متحركًا حول مستوى 3.459 نقطة تقريبًا.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس