جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

البورصة توقع التزامًا ماليًا بـ 10 آلاف جنيه على 9 شركات

قررت لجنة القيد بالبورصة المصرية – بجلستها المنعقدة بتاريخ 11 مايو 2022 – توقيع التزام مالي وقدره 10 آلاف جنيه على 9 شركات.

Ads

وتشمل الشركات: “الوادي العالمية للاستثمار والتنمية، و”جولدن كوست للاستثمار السياحي”، و”أكرو مصر للشدات والسقالات المعدنية”، و”الصناعات الهندسية المعمارية للإنشاء والتعمير – أيكون”. وكذلك “جلاكسو سميثكلاين”، و”العقارية للبنوك الوطنية للتنمية”، و””جولدن بيراميدز بلازا”، و”جينيال تورز”، و”جي إم سي للاستثمارات الصناعية والتجارية المالية”

وذلك بسبب مخالفة تلك الشركات لأحكام المادة 46 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية.

مهلة لموافاة البورصة بالقوائم المالية

كما قررت البورصة المصرية منح تلك الشركات مهلة حتي يوم 16 مايو 2022، لموافاة البورصة بالقوائم المالية السنوية عن الفترة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021. وذلك في ضوء أحكام المادة 64 من الإجراءات التنفيذية لقواعد قيد وشطب الأوراق المالية.

ويأتي ذلك علي أن يتم إعادة عرض موقفها علي لجنة القيد في حالة عدم الإلتزام.

“العرفة للاستثمارات”

بينما قررت لجنة القيد بجلستها المنعقدة بتاريخ 11 مايو 2022، منح شركة “العرفة للاستثمارات والاستشارات”، مهلة إضافية 15 يوم من تاريخ انتهاء المهلة طبقا للمادة 46 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية.

وذلك لموافاة البورصة بالقوائم المالية السنوية عن العام المالي المنتهى في 31 يناير 2022، وذلك فى ضوء أحكام المادة 64 من الإجراءات التنفيذية لقواعد قيد وشطب الأوراق المالية. على أن يتم إعادة عرض موقف الشركة في حالة عدم الالتزام على لجنة القيد لإعمال شئونه.

اقرأ المزيد : أسهم «جهينة» ضمن الأوراق المالية الأكثر نشاطًا بقرار من «البورصة»

حد أقصى 3 أشهر

كما قررت لجنة القيد بذات الجلسة التنبيه على الشركة بضرورة إعداد واعتماد القوائم المالية السنوية من الجمعية العامة بحد أقصى 3 أشهر من تاريخ نهاية السنة المالية. وذلك طبقا لأحكام المادة 46 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية.

هذا فضلًا عن منح الشركة شهر من تاريخ إخطارها بقرار لجنة القيد لموافاة البورصة بالقوائم المالية السنوية معتمدة من الجمعية العامة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس