جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«البيئة»: نسعى لدمج القطاع المصرفي في عملية التصدي لآثار تغير المناخ

على هامش مشاركتها بمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة COP26

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أهمية دمج القطاع المصرفي في عملية التصدي لآثار تغير المناخ، والذي يعد شريكًا مهمًا في تنفيذ مشروعات مواجهة آثار تغير المناخ سواء بالتخفيف أو التكيف، مشيرة إلى أن مصر تسعى حاليًا إلى تنفيذ ذلك، من خلال بناء قدرات القطاع المصرفي للتعامل مع المشروعات الخضراء ومشروعات المناخ.

مبادرة لدعم تمويل المناخ

وناقشت الوزيرة خلال لقائها اليوم، مع ستيفن موس الرئيس التنفيذي لبنك HSBC العالمي وسيلين هيروجير كبير مسئولى الاستدامة بالبنك وحلمي غازي مدير عام البنك بالقاهرة، سبل تبادل الرؤى ووجهات النظر حول استراتيجيات المناخ لكل من مصر والبنك، وآليات التعاون لدعم العمل المناخي، وأوجه التعاون لدعم استضافة مصر لمؤتمر المناخ القادم COP27.

وبحث الطرفان سبل التعاون بين وزارتي البيئة والمالية وبنك HSBC في عملية تقييم المشروعات المعنية بالتصدي لآثار تغير المناخ، وإمكانية تفعيل مبادرة لدعم تمويل المناخ في مصر بالشراكة مع البنوك الوطنية المصرية.
وتم الاتفاق على التعاون بين وزارة البيئة وبنك HSBC للتحضير لاستضافة مصر لمؤتمر المناخ القادم COP27 في ٢٠٢٢.

اقرأ المزيد : صادرات الذهب والحلي تسجل 839 مليون دولار خلال التسعة أشهر الأولى من 2021

توسيع قاعدة الشراكة الإقليمية والدولية

ويأتي هذا ضمن سلسلة اللقاءات الثنائية التي تعقدها وزيرة البيئة على هامش فعاليات مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ بجلاسكو COP26، لتوسيع قاعدة الشراكة على المستويين الإقليمي والدولي لدعم جهود مصر في العمل المناخي.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس