جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

التأمينات: صرف منحة 300 جنيه لأصحاب المعاشات بداية من نوفمبر المقبل

أكد اللواء جمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أنه سيتم صرف المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات بقيمة 300 جنيه، مع صرف معاشات شهر نوفمبر التي يتم صرفها في اليوم الأول من الشهر بعد أيام قلائل.

تكلفة العلاوة الجديدة لأصحاب المعاشات

وأوضح أن هناك 10.7 ملايين مستحق معاش في مصر، يحصلون على معاشات قدرت العام الماضي بـ294 مليار جنيه سنويًا، مشيرًا إلى أن تكلفة العلاوة الجديدة في حدود 31.5 مليار جنيه.

ونوه عوض أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بإصدار حزمة رعاية اجتماعية جديدة للمصريين ومنهم أصحاب المعاشات بصرف منحه استثنائية بمبلغ ٣٠٠ جنيه، يتم صرفها شهريا دون التقيد بفترة معينة تنتهي بعدها.

دعم أصحاب المعاشات

وشدد علي اهتمام الرئيس ومتابعتة لكافة قضايا المواطنين وبشكل خاص قضية دعم أصحـاب المعاشات، معقبًا: “أصحاب المعاشات في قلب وعقل الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه المسؤولية”.

ولفت إلي أن قرار رئيس الجمهورية جاء منتصرا للفئات الضعيفة بالمجتمع ويعكس مدي شعور القيادة السياسية بالمواطن مهما كان موقعه.

Ads

وأوضح أن هذه المنحه تعادل ٣٠٪ من قيم بعض أصحاب المعاشات التي تساوي ١٠٠٠ جنيه وذلك بخلاف الزيادة التي تم إقرارها في شهر ابريل الماضي بنسبة ١٣٪؜.

رفع الحد الأدنى للأجور

وكانت الحكومة، وافقت أمس على حزمة من القرارات منها رفع الحد الأدنى للأجور من 2700 وحتى 3000 جنيه، على أن يبدأ التطبيق  نوفمبر المقبل، وكذلك تثبيت أسعار الكهرباء حتي يونيو 2023.

القرارات الحكومية

ومن ضمن القرارات الحكومية، تقديم دعم مالي للقطاع الخاص والشركات المتعثرة حتي 30 يونيو القادم، وتقديم علاوة استثنائية لجميع العاملين بالدولة.

بالإضافة إلى استمرار دعم بطاقات التموين حتي 30 يونيو القادم بدلا من نهاية ديسمبر 2022.

والجدير بالذكر أن وزراة التموين كانت قد أضافت 100 جنيها دعما إضافيا لبعض الأسر، تنتهي في 30 ديسمبر 2022.

 

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس