جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

التخطيط:انتهاء إنشاء مركز «خدمات مصر» النموذجى المتكامل بأسوان

انتهت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية من إنشاء وتجهيز مركز خدمات مصر للخدمات الحكومية النموذجي المتكامل بمحافظة أسوان.

و يأتي إنشاء المركز في إطار اتفاقية التعاون الموقعة بين جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة لإنشاء مركزي خدمة بكل من محافظتي القاهرة وأسوان كأول مجمعين نموذجيين للخدمات الحكومية، وتصميم باقات الخدمات المتطورة، وتدريب العاملين بالمركزين كنموذج للتعميم فيما بعد.

مركز خدمات مصر

وأشارت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إلى أن المركز يأتي في إطار استمرار مسيرة التطوير التي تقوم بها الوزارة في مجال تحسين الخدمة المقدمة للمواطن في ظل الجمهورية الجديدة، واستكمالًا للتوسع في مجال تطوير وسائل تقديم الخدمات الحكومية الجماهيرية للمواطنين. بأعلى جودة واقل تكلفة من حيث الوقت والمال وهو ما يحققه مركز خدمات مصر الذي يعد نقلة نوعيه في الخدمات التي تقدمها المؤسسات الحكومية

Ads

وأوضحت السعيد أن مركز الخدمات الحكومية النموذجي المتكامل بمحافظة أسوان بعد أحدث الانجازات التي تقدمها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية لتخفيف العبء عن المواطنين وتيسير حصولهم على الخدمات بصورة لائقة، وتماشيًا مع اتجاه الدولة نحو التحول الرقمي، مما يساهم في سرعة إنجاز المعاملات الحكومية وتطوير أداءها ووسائل تقديمها.

اقرأ المزيد :تعرف على مواعيد إغلاق المحلات والمطاعم خلال شهر رمضان

منظومة الشباك الواحد

وأشارت السعيد إلى أن المركز خدمات مصر يقدم الخدمات الحكومية من خلال تطبيق منظومة الشباك الواحد سواء لطالبي الخدمات من المواطنين أو للمستثمرين ورجال الأعمال والأجانب، حيث يتم الحصول على جميع موافقات الجهات والوزارات مرة واحدة بهدف تسهيل الإجراءات وخفض الجهد والوقت والرسوم المقررة، موضحة أن المركز يقدم العديد من الخدمات مثل خدمات المرور والأحوال المدنية والجوازات، بالإضافة إلى خدمات التوثيق والشهر العقاري والسجل التجاري وخدمات الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

يشار إلى أن مركز الخدمات الحكومية النموذجي المتكامل بمحافظة أسوان تم إقامته على مساحة 4 آلاف متر مربع، وتم انشاءه على أحدث المعايير العالمية، بالتعاون مع شركة إدارة المنشآت المالية (اى فاينانس) لإدارة المركز؛ لما لها من خبرات واسعة في هذا المجال.

اقرأ المزيد :الريال السعودي في البنوك المصرية الجمعة 1 أبريل 2022

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس