جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«التموين» توقع عقود إنشاء 3 مشروعات تجارية باستثمارات تقترب من 5 مليارات جنيه

وقع جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية عقود ترسية 3 فرص استثمارية جديدة بمحافظات كفر الشيخ والسويس والدقهلية باستثمارات تقترب من 6 مليارات جنيه.

3 فرص استثمارية

وأوضح الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، في تصريحات خاصة أن هذه الفرص ستكون بمحافظة السويس وهي عبارة عن مشروع تخزيني للدواء، لتوزيع الدواس بتكلفة 500 مليون، على مساحة 7 آلاف متر، ويوفر مايقرب من 2000 فرصة عمل، والتي فازت بها شركة المتحدة للصيادلة.

بينما المشروع الثاني في محافظة كفر الشيخ وهو عبارة عن منطقة لوجستية تخزينية باستثمارات بما يقرب من 2 مليار، على مساحة 11.68فدان وتوفر 8 لـ9 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، والتي فازت بها شركة فيرن برو.

Ads

أما المشروع الثالث في محافظة الدقهلية، وتتولاه إحدى الشركات السعودية «مراكز الجديدة» لعمل منطقة تجارية وتعتبر أكبر المراكز التجارية في الدلتا على مساحة 46 فدان باستثمارات 3 مليارات جنيه.

وأوضح عشماوي، أن جهاز تنمية التجارة الداخلية يعد الذراع الاستثماري لتنشيط التجارة، كما أن المستهلك يحصل على منتج جيد بشكل عالي وأقل من الأسعار الأخرى بالسوق الحرة، كما تعمل على توفير هذه المنتجات في المحافظات، حيث كان يوجد تمركز في العاصمة فقط.
ولفت إلى أنه لدينا نحو 50 مليار جنيه استثمارات مع القطاع الخاص بنظام حق الانتفاع، بنحو 18 مشروع في حيث نأمل في وجود تجربة تسويقية تحاكي التجربة في الخارج.

اقرأ المزيد : الأوكازيون الصيفي يشعل التخفيضات.. اعرف إرشادات الشراء «أون لاين»

3 خدمات جديدة

وأضاف “عشماوي” أنه تم أيضا إطلاق 3 خدمات جديدة  هما،  طلب قيد منشأة فردية، وطلب شهادة سلبية، وتقديم مستندات للفحص الأمني المسبق ووصل إجمالي عدد الخدمات المتاحة للسجل التجاري على بوابة مصر الرقمية إلى 14 خدمة حاليا من إجمالي عدد 36 خدمة سجل، وبنسبة تغطية تصل إلى 39% من الخدمات اليكترونيا.
ولفت إلى أن عدد معاملات السجل التجاري من بداية العام الجارى وحتى يوليو  2022  ما يقرب من 2.3 مليون معاملة سواء من خلال مكاتب السجل التجاري أو من بوابة مصر الرقمية أو خلال إتاحة الخدمة للبنوك مقارنة بزيادة قدرها نحو  61% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق نتيجة التوسع فى تطوير مكاتب السجل وتحويلها إلى مكاتب نموذجية مميزة، علاوة على إتاحة خدمة توصيل خدمات السجل التجاري والعلامات التجارية إلى محل إقامة طالبى الخدمة بالتعاون مع هيئة البريد.

700 ألف علامة تجارية

وأشار إلى أنه يوجد لدينا ما يقرب من 700 ألف علامة تجارية ونموذج صناعى ومؤشر جغرافى، منهم 550 ألف علامة تجارية محلية، و150 ألف علامة تجارية دولية، كما يتراوح عدد طلبات تسجيل العلامات التجارية مابين 20 و300 طلب يوميًا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس