جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الجارديان: ارتفاع فاتورة وباء كوفيد – 19 إلى 370 مليار جنيه إسترليني ببريطانيا

ذكرت جريدة “الجارديان” البريطانية أن لجنة قوية من أعضاء البرلمان الإنجليزي قالت – اليوم – إن دافعي الضرائب سيُتركون في مواجهة مخاطر مالية كبيرة لعقود قادمة بسبب مستويات الإنفاق الحكومي الطارئ على وباء كوفيد – 19، بإجمالي بلغ أكثر من نحو 370 مليار جنيه إسترليني.

ضغوط مالية دائمة

في تقريرين منفصلين، ترسم لجنة الحسابات العامة المكونة من جميع الأحزاب (PAC)، صورة مرعبة للضغوط المالية الدائمة الناتجة عن أول 16 شهرًا من مكافحة وباء كوفيد – 19، مكدة أن الحكومة يجب ألا تنتظر حتى انتهاء التحقيق الرسمي لتعلم الدروس بشأن ما حدث من خطأ، وفقًا لـ “الجارديان.

 

 

اقرأ المزيد : «ميركون للتطوير» تتعاقد مع محمد عامر رئيسًا للقطاع التجاري بالشركة

 

دافعو الضرائب في مأزق

ويقول أعضاء البرلمان إنه بحلول شهر مارس الماضي من العام الجاري، وصلت التكلفة الدائمة لإجراءات الإنقاذ الحكومية إلى 372 مليار جنيه إسترليني، كماارتفعت القروض المدعومة من الحكومة، وتُرك دافعي الضرائب “في مأزق” وحدهم، لما يقدر بنحو 26 مليار جنيه استرليني من خسائر الائتمان، والاحتيال من قبل برنامج “القروض المرتدة” – الذي دعمته الحكومة سابقًا – لصالح المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

تجنب الكشف عن الحقيقة

وأفادت الجريدة البريطانية، أنه بينما وعد بوريس جونسون، بإجراء تحقيق عام بشأن التعامل مع كوفيد – 19، فإنه لن يبدأ حتى الربيع المقبل وسيستغرق إكماله سنوات، مما يضع رئيس الوزراء في مواجة إتهامات بأنه يريد تجنب الكشف عن الحقيقة قبل الإنتخابات العامة المقبلة.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس