جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الجارديان»: بريطانيا تصر على الإبقاء على أسعار الطاقة دون تغيير خلال الشتاء

بالرغم من مطالبات الموردين برفع الأسعار ودعم الصناعات الثقيلة..

قال وزير الأعمال البريطاني، كواسي كوارتينج، إنه من المقرر أن يتم التحكم في زيادة الفواتير المباغتة لملايين من المستهلكين من خلال الإبقاء على سقف أسعار الطاقة كما هو، في محاولةٍ منه لمقاومة حدوث قفزة جديدة في الأسعار لدعم الموردين، وفقًا لما نشرته جريدة “الجارديان” البريطانية.

وأضاف الوزير: “الإبقاء على سقف الأسعار كما هو هذا الشتاء هو أمر غير قابل للتفاوض بالنسبة لي”.

ضغط مؤسسي

جاء ذلك بعد قيام بعض المؤسسات بالضغط من أجل زيادة الأسعار لمنع انهيارات محتملة جراء أزمة الطاقة.

لا دعم إضافي

ولم يعرض الوزير البريطاني تقديم أي دعم إضافي لصالح الشركات المتعثرة بعد أن نادى رؤساء الشركات وبعض نواب حزب المحافظين بتقديم المساعدة لهم، لمنعهم من الانهيار مع ارتفاع أسعار الجملة التي يدفعونها في مقابل الحصول على الطاقة.

 

 

اقرأ المزيد : انتعاش متوقع للتجارة العالمية رغم تحديات قد تهدد سلاسل الإمداد

 

 

حماية المستهلكين

وسعى كوارتينج للتأكيد على توفير شبكة أمان لحماية المستهلكين من الجمهور من الارتفاع المفاجيء في أسعار الطاقة خلال الكريسماس المقبل، مؤكدًا أن كل مواطن سيحصل على الإمداد الذي يحتاجه.

وأضاف لـ “صنداي اكسبريس”: “على الرغم من أن البعض يدفعني لرفع سقف الأسعار، إلا أنني أؤكد بوضوح أن سقف الأسعار سيظل كما هو طوال فصل الشتاء”.

وشدد: “الإبقاء على هذا الإجراء الحمائي أمر غير قابل للتفاوض معي.”

جزيرة ماربيلا

وبينما يواجه الوزراء ضغوط من أجل منع الصناعات من الانهيار والتوقف، والتحذيرات المتوالية بشأن حدوث أزمة إثر ارتفاع تكاليف المعيشة، فإن بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، سافر إلى جزيرة ماربيلا بجنوب إسبانيا لقضاء عطلة بفيلته الخاصة هناك في “كوستا ديل سول”، بحسب ما ورد من تقارير.

 

دعوة لدعم الصناعات الثقيلة

وبحسب “الجارديان”، فإن النواب المحافظون قد انضموا إلى قادة حزب العمل والصناعة، من أجل الدعوة لدعم الصناعات الثقيلة، بالتزامن مع ارتفاع تكاليف الطاقة.

ارتفاع متوقع لأسعار الغاز

وصعدت أسعار الغاز بنحو 250% منذ يناير، فيما تتم حماية الأسر جزئيًا من هذه الزيادة بواسطة سقف الأسعار. ولكن من المتوقع أن يتعرض العملاء لارتفاعات كبيرة في أسعار الطاقة الربيع المقبل.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس