جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الدولار بالبنك الأهلي المصري …18.42 جنيهاً للبيع

استقرت أسعار صرف الدولار بالبنك الأهلي المصري ، وباقي البنوك الحكومية والخاصة ، خلال تعاملات صباح اليوم السبت 16 أبريل. وسجلت أسعار الدولار بأكبر البنوك الحكومية 18.35 جنيهاً للشراء ، 18.42 جنيهاً للبيع .

الدولار بالبنك الأهلي المصري

ويعرض « الاستثمار العربي»  أسعار الدولار الأمريكي يوميا خلال التعاملات الصباحية والمسائية؛ لكثرة محركات البحث عنها لاستخدامها في أغراض الاستيراد والتصدير. وسجل سعر الدولار اليوم :

سجلت أسعار صرف الدولار اليوم في مصرف أبو ظبي الأسلامي ، 18.38 جنيها للشراء ، 18.46 جنيها للبيع .

وجاءت أسعار صرف العملة الخضراء ، داخل  البنك الأهلي المصري ، مسجلة ، 18.35 جنيها للشراء ، 18.42 جنيها للبيع ، وهو أكبر البنوك الحكومية من ناحية الأصول .

وداخل بنك اتش اس بي سي ، سجل سعر صرف الدولار ، 18.34 جنيها للشراء ، 18.44 جنيها للبيع .  وهي نفس أسعاره في بنك الكويت الوطنى وبنك المشرق .

ووفقا لأسعار البنك التجاري الدولي ، والبنك العربي الأفريقي الدولي ، سجلت أسعار صرف الدولار 18.34 جنيها للشراء، 18.44 جنيها للبيع .

اقرا المزيد :العملات في البنوك المصرية.. 19.84 جنيهاً للفرانك السويسري

هبوط اليورو مقابل الدولار

هبط اليورو مقابل الدولار بـ 1 سنت، مع هبوط عوائد سندات منطقة اليورو عقب اختيار البنك المركزي الأوروبي عدم اتخاذ أي تغييرات ذات معنى لموقف السياسة النقدية في الاجتماع المعتاد له يوم الخميس.

Ads

قال البنك المركزي الأوروبي إن بيانات التضخم الصادرة منذ آخر اجتماع لهم تؤكد على ضرورة إنهاء مشتريات السندات في الربع الثالث. لابد أن التركيز على عدم اليقين في منطقة اليورو يأتي جراء الحرب في أوكرانيا. وقال البنك المركزي إن السياسات المستقبلية ستكون معتمدة على البيانات، وتقييم المجلس الحاكم للرؤية المستقبلية المتطورة.

ويضع البنك المركزي الاستقرار السعري بهدف تضخم عند 2% على المدى المتوسط.

وارتفع مؤشر الدولار عقب البيانات، إذ أن اليورو يعد أحد مكونات المؤشر، وتراجعه يزيد من الدعم المتوفر للدولار.

وتأتي أيضًا قوة اليورو من صلابة قرارات الاحتياطي الفيدرالي، لمواجهة التضخم الذي وصل لأعلى المستويات في 41 عاما. مع تسجيل 8.5% خلال شهر مارس.

ومع ارتفاع معدل فائدة الفيدرالي مقابل معدل فائدة الأوروبي تظل حيازات الدولار أكثر فائدة للمتداولين.

ويستمر الدولار الأمريكي في مسار صاعد لحوالي 11 جلسة متعاقبة، لتكون هذه أطول سلسلة أرباح له منذ عام 2016 عندما تولى ترامب رئاسة الولايات المتحدة.

وعلى الرغم من محاولات روسية – صينية لزعزعة الدولار عن عرشه، تقول وزيرة الخزانة الأمريكية، جانيت يلين، إن هذا سيتسغرق الكثير والكثير من الوقت، إشارة لصعوبة التخلي عن الدولار الأمريكي.

اقرا المزيد :ارتفاع أسعار بيع الشقق في 6 أكتوبر والمتر يتجاوز 17 الف جنيه

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس