جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الدولار في مصر … 18.36 جنيهاً أعلى سعر للبيع

حافظ سعر صرف الدولار في مصر ، على مستوياته مستهل تعاملات اليوم الأحد 3 أبريل . وسجل في البنك الأهلي المصري ،أكبر البنوك الحكومية من ناحية الأصول ، 18.24 جنيها للشراء ، 18.34 جنيها للبيع .

الدولار في مصر

يحرص موقع «الاستثمار العربي» على التحديث الفوري لأسعار الدولار الأمريكي فور تغيرها في المواقع الرسمية للبنوك. وسجلت أسعار الدولار:

البنك الأهلي المصري

18.24 جنيها للشراء.

18.34 جنيها للبيع.

بنك قناة السويس

18.26 جنيها للشراء.

18.36 جنيها للبيع.

الدولار في البنك العقاري المصري

18.26 جنيها للشراء.

18.36 جنيها  للبيع.

بنك الأسكندرية

18.21 جنيها للشراء.

18.31 جنيها للبيع.

بنك المشرق

18.2 جنيها للشراء.

18.3 جنيها للبيع.

اقرا المزيد : سعر شراء الدولار … 18.24 جنيهًا بالبنوك الحكومية

سعر الدولار في بنك سايب

18.22 جنيها للشراء.

18.32 جنيها للبيع.

زيادة سعر الدولار

وأعلن البنك المركزي المصري، خلال مارس الماضي، رفع أسعار الفائدة الرئيسية بمقدار 100 نقطة أساس  أي بنسبة 1 بالمئة، في اجتماع استثنائي للجنة السياسة النقدية.

وفسّرت لجنة السياسة النقدية في المركزي المصري، قرارها نتيجة “ارتفاع أسعار السلع الأساسية الدولية الناتج عن المزيد من الاضطرابات في سلسلة التوريد. بالإضافة إلى زيادة الشعور بالابتعاد عن المخاطرة زاد من الضغوط التضخمية المحلية وكذلك الاختلالات الخارجية”.

ونتج عن رفع الفائدة زيادة سعر صرف الدولار في البنوك  من مستوى 16 جنيها إلى 18 جنيها . مما أثر بارتفاع أسعار السلع المستوردة والمحلية التي لها مدخلات انتاج مستوردة.

الاحتياطي النقدي بالدولار

تسعى البنوك المركزية في دول العالم، خاصة تلك الموجودة في الدول النامية، إلى الاحتفاظ بأصول مقومة بالدولار يمكن بيعها بسهولة. من أجل شراء عملاتها، ودعم اقتصاداتها في أوقات الأزمات. ونتيجة لذلك، فإن معظم احتياطيات العملات الأجنبية التي تحتفظ بها البنوك المركزية غير الأمريكية هي بالدولار.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس